كيفية حفظ الخضار في الثلاجة طب 21 الشاملة

كيفية حفظ الخضار في الثلاجة طب 21 الشاملة

الخضروات

تتميّز الخضراوات باحتوائها على سعرات حرارية قليلة ، وهذا ما جعلها من الأغذية التي يُنصح بتناولها بشكل يومي ، كما تقوم بإمداد الجسم بالأملاح المعدنية الهامة ، النشويات ، الدهون ، البروتينات والفيتامينات .

كما يتم إطلاق مُصطلح " الخضراوات " على أنواع النباتات العشبية والتي يتم استخدامها بشكل كلي أو جزئي عند الطهي من أجل إعداد الطعام للإنسان . حيث من الممكن استعمال أجزاء نباتات مستقلة من الخضراوات كالأوراق في كل من الخس ، ورق العنب ، الملفوف ، وجذر النباتات مثل الجزر ، البذور مثل البازلاء والفاصولياء ، البصيلات ثمل البصل والثوم ، وكما في الغالب يم استعمال الثمار أيضاً مثل اليقطين ، الخيار ، الفليفلة .

من فوائد الخضراوات

ويمكن تقسيم الخضراوات بناءاً على

اللّون

الجزء المستخدم

ولمنع تعرّض الخضراوات للتلف قم بحفظها في الثلاجة وذلك عن طريق وضعها بالأدراج السفلية في الثلاجة من أجل بقائها بشكل منفصل عن باقي الأطعمة ، ولكل نوع من الخضراوات هناك نصائح خاصّة به في حال حفظه في الثلاجة سنقوم بالتطرُّق لبعض منها .

مع أهمية الإشارة إلى أنّ بعض أنواع الخضار يجب حفظها خارج الثلاجة مثل البطاطا وذلك لأن تبريدها يقوم بتحويل النشا المتواجد فيها إلى سكر ممّا يمنحها طعماً حلواً غير محبب ، مع أن تُحفظ خارجاً في مكان جاف وبارد .

ومن طرق حفظها في الثلاجة أيضاً وضعها على قطعة كبيرة من الألمنيوم والتي يتواجد بالأعلى منها على سطحها مناديل الورق الخاصة بالمطبخ ، بحيث يتم توزيع الخضر الورقية عليها ومن ثم لفها ليتم وضعها في الثلاجة على هذا النحو .

كما يجب غسل الخضروات الورقية ومن ثم العمل على تنشيفها بشكل جيّد من قبل أن نقوم بحفظها في الثلاجة بالطرق المذكورة ، حيث يعمل هذا على التوفير من الجهد والوقت . وأفضل طريقة لغسل الخضر الورقية تكون من خلال نقعها في حوض من الماء والملح ومن ثم غسلها بالماء .

فيديو الخضراوات كوجبةٍ أخيرة

تعتقد أن الخضراوات مفيدةٌ بكل أشكالها ومهما اختلفت طريقة تحضيرها؟ انتبه فقد لا تكون كذلك، شاهد الفيديو لتعرف أكثر: