كيف تحافظ على نظافة جسمك طب 21 الشاملة

كيف تحافظ على نظافة جسمك طب 21 الشاملة

النظافة الشخصية

إنّ النظافة الشخصية من أهم العادات الصّحية التي يَجب المُحافظة عليها، وغالباً ما يَتمّ غَرس هذه العادة الجيّدة في الأطفال من قِبل الوالدين منذ الصغر وحتى الوُصول إلى مَرحلةِ البُلوغ؛ لما لها من فَوائد عديدة.[1]

طرق المحافظة على نظافة الجسم

لا تُعد المحافظة على نظافة الجسم من الأمور الصعبة، ولكنّها تَحتاج إلى الدقة والانتباه، وذلك من خلال اختيار الطريقة السليمة، والأدوات المُناسبة، ومن أهم أساسيات المحافظة على نظافة الجسم ما يأتي:

طُرق المحافظة على نظافة الجسم من الداخل

يُفضل التخلص من السموم الموجودة في الجسم بشكلٍ طبيعيّ قدر الإمكان، وتجنُّب الطّرق القاسية لفعل ذلك. ومن هذه الطرق:[4]

وصفات طبيعية للعناية بالجسم

زيت الزيتون

يُستخدم زيت الزيتون لترطيب الشّعر؛ لأنّه يُحافظ على مُرونته، كما تُساعد الأحماض الدّهنية الأحادية غير المُشبّعة في زيت الزيتون على حماية البشرة من الشيخوخة، وتُساعد خاصيّة الترطيب لهذا الزيت في تَليين الأظافر، وإصْلاح الضرر فيها، ولتَعزيز الصّحة بشكلٍ عام. ويُمكن تَناول ملعقة كبيرة، أو ملعقتين من زيت الزيتون في النظام الغذائي اليومي. ويُمكن استخدام زيت الزيتون لشعرٍ صحي وجميل، والطريقة هي:[5]

ويُمكن استخدام زيت الزيتون للبشرة لما لهُ من فوائد عديدة، والطريقة هي:

ويُمكن استخدام زيت الزيتون للأظافر لما لهُ من فوائد عديدة، والطريقة هي:

الأفوكادو

يُعالج الأفوكادو الجلد الجاف، والندوب، والأظافر، والشعر التالف ويعتبر مُرطباً جيداً؛ لأنّه يحتوي على كمية عالية من الدهون الصحية، وفيتامين E، كما يُساعد البروتين الموجود في الأفوكادو على حماية الجلد من التلف، والحفاظ على الشعر صحي، وفيما يأتي بعض الطرق لاستخدام الأفوكادو؛ لتعزيز جمال الشعر، والبشرة، والأظافر.[5] ويُمكن استخدام الافوكادو لتعزيز جمال الشعر، ولما لهُ من فوائد عديدة، والطريقة هي:

ويُمكن استخدام الأفوكادو للبشرة لجلد صحي وناعم، والطريقة هي:

ويُمكن استخدام الأفوكادو للأظافر للحفاظ على الأظافر صحية، والطريقة هي:

المراجع

  1. ^ أ ب LAYNE WOOD (18-7-2017), "Cleanliness & Personal Hygiene"، www.livestrong.com, Retrieved 15-6-2018. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث ج ح خ د "Edit Article How to Keep Clean", www.wikihow.com, Retrieved 15-6-2018. Edited.
  3. ^ أ ب ت "14 Personal Hygiene Tips For Young Ladies And Adults", www.vkool.com, Retrieved 15-6-2018. Edited.
  4. ↑ BRYNNE CHANDLER (13-6-2017), "The Best Way to Clean Out Your Body Naturally"، www.livestrong.com, Retrieved 15-6-2018. Edited.
  5. ^ أ ب "10 Best Natural Ingredients for Healthy Hair, Gorgeous Skin & Strong Nails", www.top10homeremedies.com, Retrieved 2-7-2018. Edited.