كيفية المحافظة على الجسم بعد الرجيم طب 21 الشاملة

كيفية المحافظة على الجسم بعد الرجيم طب 21 الشاملة

تثبيت الوزن

يعدّ تثبيت الوزن من أهم الخطوات التي يسعى العديد من متبعي الحميات الصحية للمحافظة عليها؛ لتجنب عودة الوزن الزائد مرة أخرى، لهذا لا بد من معرفة العديد من النصائح والطرق الفعالة والصحيحة التي تساهم في المحافظة على الوزن الذي تم الوصول إليه، ولمنع الإصابة بترهلات الجسم، أو بالتشققات البيضاء الناتجة عن الزيادة والنقصان المفاجئ في الوزن، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق تثبيت الوزن.

كيفية المحافظة على الجسم بعد الرجيم

برنامج غذائي لتثبيت الوزن بعد الرجيم

وجبة الإفطار

قطعة من خبز التوست الأسمر، أو ربع رغيف من الخبز الأسمر، وبيضة مسلوقة، أو ملعقتان كبيرتان من جبن القليل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت نباتي مع القليل من الزعتر، أو أربع ملاعق كبيرة من الفول مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وكوب من الشاي، أو القهوة مع القليل من الحليب منزوع الدسم دون سكر.

وجبة الغداء

ثلاث ملاعق كبيرة من الأرز أو ثلاث ملاعق كبيرة من المعكرونة، أو رغيف من الخبز الأسمر، وطبق من شوربة الخضار، أو طبق من الخضار المطبوخة على البخار، وربع دجاجة مشوية، أو مسلوقة، أو قطعة من اللحم المشوي، أو قطعة من السمك المشوي مع القليل من زيت الزيتون.

وجبة العشاء

كوب من لبن الزبادي أو الحليب منزوع الدسم مع ملعقة كبيرة من جبن قليل الدسم مع القليل من الزعتر دون زيت زيتون، أو ملعقة كبيرة من اللبنة، وطبق من السلطة، أو حبتان من الفواكه.