كيفية صنع طائرة من الورق طب 21 الشاملة

كيفية صنع طائرة من الورق طب 21 الشاملة

الطائرة الورقية

تعتبر الطائرة الورقيّة من أقدم الألعاب التي يحبها الأطفال، وهي جسم انسيابي خفيف الوزن مثبّت بالخيوط للطيران عكس اتجاه الريح، وتصنع الطائرة الورقيّة غالباً يدويّةً بتشارك الأطفال مع آبائهم أو أمّهاتهم، وتصنع من الخشب المجوّف (كعيدان قصب السكر) والخيوط والورق أو النايلون القوي، ولكن الطائرة الورقيّة بات من الممكن الحصول عليها من المعادن القويّة، والأقمشة الّتي تتّسع لإنسان أو أكثر فباتت من النشاطات الرياضيّة وتسمى الطيران بالأشرعة.

تعتبر هواية صنع الطائرات الورقيّة واللعب بها من أهم الهوايات التي يمارسها الأطفال في كلٍّ من اليابان، والصين، وإيران، والهند، وتقام احتفلات سنويّة يطيّر بها الأطفال الطائرات الورقية، وفي لبنان يكون هذا في الأوّل من يوليو من كلّ عام.

وتتعلّق الطائرة بخيطين أحدهما موجود على اليمين والآخر في اليسار، وبواسطة هذين الخيطين يتمّ التحكّم بالطائرة، فإن أراد الشخص توجيه الطائرة إلى اليمين شد الخيط الأيمن، وإن أراد التوجّه إلى اليسار شد الحبل الأيسر، والتحكّم بالطائرة يحتاج إلى مهارةٍ وقوّةٍ لجذب الطائرة وإنزالها بالنهاية.

صنع طائرة من ورق

الأدوات

تحتاج الطائرة الورقيّة إلى عدّة أدوات، ولن تتكلّف بها كثيراً، ويمكن الحصول عليها بسهولة من إعادة تدوير بعض المهملات في المنزل، وهي:

طريقة الصنع