كيفية صناعة الحلويات الجزائرية طب 21 الشاملة

كيفية صناعة الحلويات الجزائرية طب 21 الشاملة

المطبخ الجزائري

يعتمد المطبخ الجزائري غالباً في تحضير أطباقه على طحين القمح ،زيت الزيتون ، لحم الضأن ، الفلفل الأسود الحار ، إلى جانب الکثير من الخضراوات والتوابل المختلفة،إضافة لعدد من المواد الغذائية المتنوعة والتي بدورها يعتمد عليها الشخص الجزائري في إعداد الكثير من أطباقه في مقدمتها البطاطا والحليب ، وتليها مجموعة مختلفة منوعة مثل الحبوب ، الأرز ، البقول الجافّة ، الثوم ، البصل ، الطماطم ، وبالنظرة لأصول وتاريخ أطباقه نجد بأنّ اشتُقت أصولها من المطبخ (المطبخ الإسباني ، التركي ، الأمازيغي ، الفرنسي ) .

وفيما يختص بالخبز تحديداً ، فالمطبخ الجزائري معروف بأنواع الخبز المتعددة التي يحتويها ، والتي في معظم الأحيان يُفضّل معظم الناس تحضيرها منزليّاً بدلاً من الحصول عليه من المخابز في السوق ، ونذكر منها على سبيل المثال الخبز الجزائري المفضّل لدى كثير من الجزائريين تحديداً في شهر رمضان المبارك والمعروف باسم خبز " المطلوع" ، كما وتطول قائمة الحلويات الجزائرية المتنوّعة والتي اخترنا لكِ منها المجموعة التالية .

حلوى مقروط التمر الجزائري

طريقة الإعداد

حلوى الغريبة الجزائرية

  1. كوب من السكّر الناعم
  2. 2 كوب من الطحين
  3. ملعقة صغيرة من الفانيليا
  4. كوب من السمن ، المغلي والبارد
  5. ملعقة صغيرة من نكهة الموز

طريقة الإعداد

  1. نخفق كل من ( السمنة ، السكّر ، نكهة الموز ، الفانيليا ) في وعاء بشكل جيّد ، لنحصل على خليط أبيض.
  2. ننتقل من بعد ذلك لإضافة الطحين بشكل تدريجي للخليط السابق مع الخلط بكف اليد أثناء هذه العملية لضمان دخول السمنة في الطحين .
  3. نشكّل العجين حسب الرغبة ونوزعها في صينية ، لندخلها من بعد ذلك في الفرن مدّة 20 إلى 25 دقيقة .
  4. عند الانتهاء نقوم باخراج الصينية من الفرن ونتركها حتّى تبرد .

حلوى القريوش

طريقة الإعداد