طريقة عمل الشوكولاته طب 21 الشاملة

طريقة عمل الشوكولاته طب 21 الشاملة

الشوكولاتة

تعدّ الشوكولاتة من المواد الغذائيّة التي يحبّ تناولها كثيرٌ من النّاس بسبب طعمها الحلو ومذاقها الرّائع؛ فالشّوكولاتة في الأصل تصنع من ثمار أشجار الكاكاو، وتأخذ أشكالًا مختلفة، فمن النّاس من يشرب الشّوكولاتة أو الكاكاو كشرابٍ باردٍ أو ساخن قد يضاف إليه الحليب أو الفانيلا، ومن النّاس من يحبّ تناول الشّوكولاتة على شكل ألواحٍ صلبةٍ، ويُدخل عددٌ من النّاس الشّوكولاتة المرّة في صناعة الحلويات أو الكاتو.

وقد عرفت الحضارات القديمة الشّوكولاتة، فقد دّلت الآثار والشّواهد التّاريخيّة على أنّ حضارة المايا التي سكنت قارّة أمريكا الجنوبيّة في القرن الرّابع عشر الميلادي قد عرفت مشروب الشّوكولاتة، وكان يقدّم ساخنًا في المناسبات، كما عرفت حضارة الأزتيك في القرن الخامس عشر كذلك هذا المشروب، وأضافت إليه نكهات الفانيلا والفلفل، وقد عرف المستكشف كريستوفر كولومبس حبوب الكاكاو حينما حطّ أقدامه على أرض أمريكا ونقلها إلى إسبانيا لتنتشر بعد ذلك في أنحاء أوروبا.

شجرة الكاكاو التي تُستخرج منها حبّات الكاكاو التي تصنّع منها الشّوكولاتة لاحقًا هي شجرةٌ تنتشر زراعتها في المناطق الاستوائيّة؛ لأنّها تحتاج إلى ظروفٍ خاصّةٍ منها الماء الكثير والجوّ الدافىء، وتعدّ دولة ساحل العاج الدّولة الأولى في إنتاج وتصدير الكاكاو في العالم. وفيما يلي سنذكر طريقة عمل الشوكولاتة في المنزل.

مراحل صنع الشوكولاتة

وصفة صوص الشوكولاتة

المكوّنات

طريقة التحضير