كيفية صناعة زيت جوز الهند طب 21 الشاملة

كيفية صناعة زيت جوز الهند طب 21 الشاملة

جوز الهند

يمتاز نبات جوز الهند الهند أو كما يسمّى أيضاُ بالنارجيل بفوائده الجمّة المتنوّعة الجوانب، فهو إلى جانب تناوله كنوع من أنواع الفواكه يدخل في صناعة عدد من المواد التجميليّة والمواد الغذائيّة، ونظراً لذلك فقد أُطلق على ثمرة جوز الهند لقب الثمرة العجيبة، واليوم من خلال " موضوع " سنتطرّق في بدايةً الأمر للحديث عن أهم فوائد جوز الهند، ومن ثم وضع أشهى الوصفات المنزليّة المُختارة التي يمكنك استخدام جوز الهند فيها،

يمتاز جوز الهند بكونه مصدر يحتوي على كميّة عالية من الكالسيوم، ممّا يجعله بالتالي غذاء جيّد للمحافظة على صحة الأسنان و العظام، إضافةً لذلك فهو يعمل أيضاً على الحد من إصابة الشخص بهشاشة العظام.

ويعتبر جوز الهند مضادّاً لكل من : الفطريات، الجراثيم، الطفيليات والفيروسات، كما ويوفر الوقاية من الأمراض المرتبطة بكل من : الكلى، المرارة والكبد، ونضيف إلى ذلك بأن استتعمال جوز الهند بكافّة طرق استعماله المتنوّعة تمنحك القدرة على التخلُّص من الالتهابات مثل التهاب الشعب الهوائية والالتهابات التي تصيب الحلق، إلى جانب التخلُّص أيضاً من الانفلونزا.

زيت جوز الهند

لعلّ أكثر طرق استعمال جوز الهند فائدةً وذات الجانب السحري المميّز، هي استخدام زيت جوز الهند، وهو زيت الطعام الذي يتم استخراجه من الحشوة المتواجدة في ثمرة جوز الهند، كما وتتعدّد طرق استخدام زيت جوز الهند من الاستخدامات الصناعيّة إلى الدوائيّة و الغذائيّة، ويعود هذا الاستخدام الواسع النطاق لزيت جوز الهند للنبة العالية من الحمض المشبّع الدسم المتواجد فيه ممّا يجعله يتأكسد بشكل بطيء.

فوائد زيت جوز الهند

ومن فوائد زيت النرجيل أو زيت جوز الهند الكثيرة والمتنوّعة نذكر :

صناعة زيت جوز الهند منزلياً

وإلى جانب توفّر زيت جوز الهند الجاهز والمًباع في عدد من المحلات والصيدليّات يمكنك أيضاً صناعته منزليّاً وذلك عن طريق :

فوائد جوز الهند الصحية والجمالية

  1. الدهون:يحتوي جوز الهند على النوع الأخف والصحّي من الدهون، والتي يعمل الجسم بدوره على تحويل هذه الدهون تحديداً بصورة فوريّة إلى طاقة تمنح العضل والدماغ التغذيّة دون العمل على تخزينها.
  2. الطاقة:الأحماض الدهنية وبدورها المتوفرّة في جوز الهند توفر الزيادة الحاصلة في عمليّة التمثيل الغذائي، حيث يساعد تناول جوز الهند على الحد من الخمول وذلك من خلال منحه الجسم الطاقة بصورة مستمرة .
  3. العناية بالبشرة:تتوافر أيضاً مضادات الأكسدة في جوز الهند، والتي بدورها تحافظ على عدم تعرُّض البشرة لعلامات تقدُّم السن و الشيخوخة، حيث يحمي كلّاً من البشرة والجسم أيضاً من تكوّن الخلايا المتأكسدة والجذور الضارّة. حتوي جوز الهند على مضادات الأكسدة فبالتأكيد هو يحافظ على البشرة من علامات الشيخوخة وتقدم السن المبكر لأنه يحمي الجسم والبشرة من تكون الجذور الضارة والخلايا المتأكسدة.

وإضافةً لفوائد جوز الهند الصحيّة والجماليّة، يمكننا إعداد أشهى أصناف الحلويّات وألذها من جوز الهند، إلى جانب عصير جوز الهند المُفضّل عند عدد كبير من الناس، وتالياً نضع لكِ ذلك.

كيكة جوز الهند

المكوّنات

طريقة الإعداد

كرات جوز الهند

المكوّنات

طريقة الإعداد

عصير جوز الهند

المكوّنات

طريقة الإعداد