كيفية عمل أشهى الحلويات طب 21 الشاملة

كيفية عمل أشهى الحلويات طب 21 الشاملة

صناعة الحلويات

عالم صناعة الحلويات يتطلب العديد من الأمور التي يجب أن تكون متواجدة في المطبخ وكذلك بعض المهارات والأمور التي يجب أن نكون على دراية فيها، إليكم أهم هذه الأمور التي ستساعدنا في صنع أشهى الحلويات، إضافة إلى بعض الأصناف الشهية من الحلويات:

أدوات لصنع الحلويات

أمور يجب مراعاتها

أصناف أشهى الحلويات

البرازق

المقادير

الطريقة

يخفق السكر والسمنة معاً، ثم يضاف لهم الطحين ويعجن الخليط جيداً وبعد ذلك تضاف الخميرة المذابة فوق العجينة وتعجن مرة أخرى حتى تشتد وترتاح قليلاً أما السمسم يتم تبليله وخلطه مع الحليب الجاف والقطر الباردان وهو كمية قليلة، ومدة راحة العجينة قبل بدء العمل بها نصف ساعة تقريباً حتى تقرص وتمد وتغمس بالسمسم وتحمر على نار هادئة.

الغريبة

المقادير

الطريقة

يحرك السمن جيداً ثميضاف السكر مع استمرار الخفق حتى يصبح لون السمن أبيض، يضاف الدقيق وقليل من الفانيلا وتعجن عجينة ناعمة. تشكل العجينة على هيئة كرات صغيرة ويجمل السطح بوضع نصف لوزه في وسطها. ترص الكرات متباعدة عن بعضها البعض بحوالي 3 سنتيمترات في صينية الخبز مدهون بقليل من السمن. توضع صينية الخبز في فرن هادئ مع مراعاة ألا يتغير لون الغريبة. بعد أن تنضج الغريبة تترك لتبرد ثم تحفظ في علبة.

الكنافة

المقادير

الطريقة

تخلط السمنة والصبغة جيداً ويدهن بها قعر الصينية كاملاً ثم توضع العجينة فوق السمنة وتضغط جيداً حتى تغلق جميع المسامات وبعد ذلك تنعم الجبنة الحلوة بواسطة اليد إلى أن تصبح ناعمة وتوزع على الوجه ( العجينة ) تخبز بعد ذلك في فرن خاص بعيون دائرية وعلى الغاز مع تحريك الصينية كل 10 ثواني حتى لا تحترق وتقلب في صينية أخرى ويسكب فوقها القطر الفاتر وتزين بالفستق الحلبي المبروش.