كيف تصنع الدمى طب 21 الشاملة

كيف تصنع الدمى طب 21 الشاملة

الدُّمى

يُحبُّ الأطفال الألعاب بأنواعها كلِّها، إلّا أنّ اللعب بالدُّمى تحديداََ له أهمّية كبيرة في حياة الطفل، وتتنوَّع الدُّمى من حيث: الشكل، والنوع، والخامة المُستخدَمة في صُنْعها؛ فهناك الدُّمى المصنوعة من القماش، أو البلاستيك، أو الورق، أو الخشب، وغيرها من الموادّ، وعلى الرّغم من توفُّر هذه الدُّمى في الأسواق، إلّا أنّ الدُّمية التي تصنعها الأمّ لأطفالها، تكون ذات قيمة أكبر لدى الطفل، وفي بعض الأحيان قد يرغب الطفل بصُنْع دُميته بنفسه، فما أهمّية اللعب بالدُّمى؟ وكيف يمكن صُنْع الدُّمى باستخدام الخامات المُتوفِّرة في المنزل؟ هذا ما سنحاول الإجابة عليه في هذا المقال.

صُنْع الدُّمى في المنزل

تُعَد صناعة الدُّمى من الأنشطة المُسلِّية التي يمكن أن يشتركَ فيها أفراد العائلة، وبذلك يحصل الاطفال على دُمىً جميلة بتكلفة بسيطة، كما أنّهم يقضون أوقاتاََ سعيدة في صُنْع دُمى يمكن الاحتفاظ بها كتذكار، إضافة إلى أنّه يمكن صُنْع المزيد من الدُّمى ومَنْحها للأصدقاء كهدايا جميلة، وفي هذا المقال سنكتفي بتعلُّم طريقة صُنْع الدُّمى من خامات مُتوفِّرة بكثرة في المنزل، مثل: الجوارب، وبقايا الأقمشة، والملابس القديمة.

صُنْع دُمية من الجوارب

كثيراََ ما نعاني من اختفاء فردة واحدة من الجوارب أثناء غسيل الملابس، وبذلك تتجمَّع لدينا عدّة جوارب غير مُتناسِقة، ونضطرُّ إلى رَمْيها بعد أن نفقد الأمل بالعثور على الفردة الضائعة، إلّا أنّه يمكننا استغلال هذه الجوارب بدلاََ من رَمْيها؛ لصُنْع دُمية جميلة لأطفالنا، وذلك باتّباع الخطوات الآتية:[1]

صُنْع دُمية من القماش

يمكن صُنْع دُمية للطفل من القماش بسهولة، خاصّةً أنّ هناك الكثير من المواقع الإلكترونيّة التي تتيح لمُستخدِميها طباعة نماذج، أو تصاميم خاصّة بأجزاء الدُّمى مجّاناََ، حيث إنّه بعد توفير القماش، والحَشوة، والخيوط، يمكن اتّباع الخطوات الآتية؛ للحصول على دُمية جميلة:[2]

أهمية اللعب بالدُّمى

اللعب بالدُّمى من الأنشطة المُسلِّية والمفيدة في الوقت ذاته، ومن فوائد لَعب الأطفال بالدُّمى ما يأتي:[3]

المراجع

  1. ↑ " How to Make a Sock Doll", www.wikihow.com, Retrieved 7-6-2018. Edited.
  2. ↑ "How to Make a Doll", www.wikihow.com, Retrieved 7-6-2018. Edited.
  3. ↑ Karen Whittier (1-10-2016), "Why Playing with Baby Dolls is (Very) Important"، playandgrow.com, Retrieved 7-6-2018. Edited.