طريقة عمل الحناء للشعر الجاف والمتقصف طب 21 الشاملة

طريقة عمل الحناء للشعر الجاف والمتقصف طب 21 الشاملة

الشعر الجافّ

يتعرّضُ الشعر للعديد من العوامل التي تجعلُه جافّاً ومقصّفاً وبطيء النمو، الأمر الذي يسبّب قلقاً عند العديد من السيّدات، ويجعلهن يفتّشن عن طرق ناجعة لعلاجِ مشاكلِه، حتّى يستعيدَ حيويّته وصحّته، ويكتسبَ لمعاناً ونعومةً وكثافةً.

إن من أهمّ الأسباب التي تتلفُ الشعر، وتتركُه جافاً، ومقصّفاً تعريضُه للحرارة بشكلٍ كبير، كالسشوار، والفير، والكوي، الأمر الذي يؤدّي إلى سحب رطوبة الشعر، وتركه منهكاً غيرَ قادر على تجديد نفسه. وهناكَ مجموعة من الأسباب الأخرى التي لا تقلّ أهميّة عن ذلك، وهي: التقلّبات الجوية، وسوء التغذية، والصبغ المتكرّر، واستخدام مثبتات الشعر الرخيصة، غير الآمنة.

تعتبرُ الحناء من أفضل العلاجات الطبيعيّة للشعر منذ زمن بعيد، فلقد استخدمته الجدّات، والأمّهات في تلوين وزيادة كثافة وطول الشعر، ولا يزالُ إلى الآن يحتلّ مكانة هامة في حلّ مشكلات الشعر، وخصوصاً مشكلتيْ الجفاف والتقصّف، والتي تعاني منها غالبيّة النساء. في هذا المقال سنذكرُ بعض الوصفات الفعّالة في علاج جفاف الشعر، وتقصّفه باستخدام الحنّاء.

خلطات حناء للشعر الجاف والمتقصّف

خلطة الحنّاء والليمون

الحناء والبيض

يمنحُ البيضُ الشعر لمعاناً وقوّة، وذلك بفضل مكوّناته الطبيعيّة من البروتينات، والفيتامينات وخصوصاً فيتامين E المقوّي للشعر.

الحناء للشعر الجاف