طريقة عمل أكلات لبنانية طب 21 الشاملة

طريقة عمل أكلات لبنانية طب 21 الشاملة

المطبخ اللبناني

إنّ المطبخ اللبناني بكل ما يتضمنّه من أنواع المأكولات، سواء أطباق رئيسة، أو مقبلات، أو حلويات، أو سلطات من أشهر المطابخ العالميّة التي سرعان ما انتشرت في كلّ أنحاء العالم، وهو جزء من المطبخ الشامي. تعتبر المأكولات اللبنانية من أفضل الأطباق التي يمكن أن نعدّها، وذلك لغناها بالأطعمة الصحيّة والمفيدة، كزيت الزيتون، وعصير الليمون، والثوم، والخضار، والفواكه، وغيرها، وقد تأثر اللبنانيون في إعداد أطباقهم بالمطبخ التركي، والمطبخ العربي بشكل عامّ، ولكن كانت لهم بصمتهم الخاصّة في المطبخ العربيّ بشكل عام. في مقالنا هذا سنتعرّف على مجموعة من الأطباق اللبنانيّة التي يمكننا أن نعدّها للحصول على وصفات وأطباق شهيّة.

الصفيحة البعلبكيّة

من أشهر الوصفات اللبنانية التي تقدّم كنوع من الأطباق الجانبيّة والمعجنات، وهي تعرف بهذا الاسم نسبة إلى مدينة بعلبك اللبنانيّة، إليكم ما تحتاجون من المقادير، وطريقة التحضير.

المكوّنات

مكوّنات العجين:

مكوّنات الحشوة:

طريقة التحضير

البابا غنّوج

البابا غنوج أو متبّل البانجان، يعتبر هذا الطبق من المقبّلات اللبنانيّة الشهيّة، والتي كثيراً ما تقّدم مع أطباق المشاوي، وصواني اللحمة والدجاج، أو في موائد الفطور، إليكم طريقة تحضيره.

المكوّنات

طريقة التحضير

سلطة الباذنجان بدبس الرمّان

المكوّنات

طريقة التحضير

حلى ليالي لبنان

من أشهر وصفات الحلويات العربيّة والعالميّة أيضاً، وقد ارتبط اسمها بالمطبخ اللبناني، إليكم مقادير وطريقة تحضيرها.

المكوّنات

طريقة التحضير

يشتهر المطبخ اللبناني بالكثير من الأطباق الأخرى، لا سيّما المقبلات والتي تقدّم في معظم المطاعم العربيّة قبل تقديم الطبق الرئيس، والتي تسمّى "المازة"، والتي تضمّ الحمّص، والقليل من ورق العنب، والتبولة، والفتّوش، وسلطة الطحينة، والكبّة بأنواعها المختلفة، وغيرها من المقبّلات الشهيّة، كما ويعتبر البرغل من أهمّ المكوّنات الأساسية التي تحضّر منها الأطباق اللبنانيّة. وممّا يجدر ذكره أنّنا نلاحظ وجود تشابه كبير في الوصفات والأطباق الفلسطينيّة، والسوريّة، والأردنيّة، واللبنانيّة، وذلك لأنّها كلّها تندرج ضمن قسم المطبخ الشامي.