كيف تصنع الصابون السائل طب 21 الشاملة

كيف تصنع الصابون السائل طب 21 الشاملة

الصابون

تصنيع الصابون يعد من أقدم الصناعات التي عرفها الإنسان، حيث يمكن أن نصنِِع الصابون في البيت ، و في مجتمعاتنا العربيّة كان يتم تصنيع الصابون النابلسي المعروف بأنه غني ب زيت الزيتون في البيت ، إذكان يتم تصنيع كميّات كبيره في البيت تكفي حاجة العائلة لمدّة طويلة، في الوقت الحالي تطوّر إبداع الإنسان في تصنيع الصابون المنزلي فأصبحنا نرى أشكال أخرى للصابون ، فهناك الصابون السائل و الصابون الطبّي بالإضافه للصابون الصلب بروائح عطريّة رائعة و متنوّعة .

و في هذا المقال نقدٍٍم لكم أسهل الطرق و أبسطها و بأقل تكلفة من الصابون السائل الموجود في السوبر ماركت بالإضافة إلى أنّه إمكاننا الحصول على صابون سائل بالروائح العطريّة التي نجدها باستمرارفي الأسواق .

عمليّة تصنيع الصابون السائل في المنزل تتم بطريقة سهلة و لا تحتاج إلى وقت كما أنّها تساعدنا على توفير المال و يمكننا الحصول على صابون بالروائح العطريّة التي نحبّها .

لتصنيع الصابون السائل نقوم بما يأتي

المواد المطلوبة

خطوات التصنيع

الصابون الطبي

و يمكننا إضافة صفة أخرى للصابون السائل بأن يكون طبّي، فلتصنيع الصابون السائل الطبّي نحتاج إلى ما يلي:

المواد المطلوبة

خطوات التصنيع

  1. في الوعاء البلاستيكي نضع الماء، ثمّ نضيف كميّة الصودا الكاوي و نحرّك جيّداً حتّى تذوب الصودا الكاوية و نتركها حتّى تبرد.
  2. نضيف كميّة حمض السيفونيك إلى الصودا المذابة و نستمر بتقليب السيفونيك مع الصودا المذابةحتّى نحصل على لون عسلي .
  3. نضيف الجلسيرين الطبي و نخلط جيداً ، و نتركه جانباً حتّى يصبح الصابون سائل .
  4. و بعد ذلك نضيف الماء إلى خليط الصابون حتى يصبح لزجاً، و كميّة الماء المضافة تعتمد على درجة اللّزوجة التي نريد.
  5. و أخيراً نضيف الرائحة العطريّة التّي نرغب بها.

ملاحظة: يشترط أن يكون الوعاء المستخدم بلاستيكي و لا يستخدم وعاء معدني حتّى لا تتفاعل المكونات مع المعدن و يسبّب الضرر و الأذى.