كيفية صناعة البيبسي طب 21 الشاملة

كيفية صناعة البيبسي طب 21 الشاملة

مكوّنات البيبسي

مراحل صناعة البيبسي

تسمى بمرحلة التنظيف والتعقيم، يعتبر الماء المكوّن الرئيسي لصناعة البيبسي ويجب العناية به بشكل كبير، حيث تشكل جودة الماء فرقاً واضحاً في نوعية المشروب الناتج، فالماء يحتوي على شوائب وميكروبات ومواد عضوية وجسيمات عالقة قد تؤثر على لون وطعم المنتج، ولذا يتم تعقيم الماء وإضافة الكلور وغيرها من المواد التي تضمن نقاء الماء التام من هذه المكوّنات العالقة.

للتخلص من المكوّنات الصغيرة جداً تم تمرير الماء من خلال مرشح الرمال، ويتم بعدها تعقيمه للتخلص من كل المايكروبات وتجميعه في خزانات ومعالجته بالكلورين لعدة ساعات، ثمّ يتم التخلص من الكلورين بالفلترة الكربونية والتي تزيل كل المواد العضوي العالقة.

يتم خلط وإذابة السكر وباقي المنكهات تبعاً لتسلسل محدد ثمّ نقلها إلى خزانات الماء وخلط المكوّنات معاً بعناية تحت شروط مراقبة ويتم مراقبة التهوية لأنّها قد تفسد المنتج، ويتم الإستعانة بببسترة الفلاش أو إشعاعات الفوق بنفسجية لتنقية شراب الذرة في الخزانات.

الكربنة هي مرحلة يتم فيها إذابة السائل مع ثاني أكسيد الكربون والمعروف كذلك بالفوار وهي مرحلة تتم تحت ضغط عالٍ جداً، ويخرج ثاني أكسيد الكربون من السائل مع تخفيف الضغط والذي يشكل الخاصية الفوارة في البيبسي، ويجب الحفاظ على درجة حرارة السائل مراقبة.

يتم نقل المنتج الجاهز إلى العلب أو الزجاجات بمعدل تدفق عالي حتّى تمتلئ ثمّ يتم إغلاقها على الفور بالضغط، وبعد تعبئة العلب بالسائل البارد يتم تركه ليصبح بدرجة حرارة الغرفة والذي هو أمر ضروري جداً، ويتم بعدها تعليب العلب والزجاجات ونقلها إلى الشاحنات التي توزعها في محال البيع.

كيفية صناعة البيبسي منزلياً

المكوّنات:

طريقة التحضير: