طرق عمل التونة طب 21 الشاملة

طرق عمل التونة طب 21 الشاملة

التّونة

هو نوعٌ من الأسماك يعيش في المحيطات من فصيلة الدّم الدّافئ، يتميّز سمك التّونة بلونه الّذي يميل إلى الوردي، واكتنازه باللّحم. يؤكل التّونة طازجاً، ويعبّأ في عبواتٍ معدنيةٍ، ويصدّر لدول العالم، وأغلبيّة العامة يقومون بتناوله معلّباً فهي الطّريقة الأسهل والأقلّ تكلفة ، ويكون جاهزاً للتّناول والتّقديم.

يتميّز التّونة بكثيرٍ من الفوائد وبغناه بالفيتامينات والمعادن، وبمضادّات الأكسدة التي بدورها تحدّ من انتشار الخلايا السّرطانية، ويعدّ غنيّاً بالأوميغا 3 المفيد بدوره لشرايين الدّماغ والقلب وللأعصاب بشكلٍ عام ، إضافةً إلا أنّه خفيف بالسّعرات الحراريّة إذا ما تمّ التّخلص من الزّيت التي يحفظ به ، وتتواجد أنواعٌ منه تُحفظ بالماء.

على الرّغم من فوائد سمك التّونة المتعدّدة يُنصح بتناوله باعتدال لمن يعانون من حساسية الأسماك، وللمرأة الحامل أو المرضع لاحتواء التّونة على نسبةٍ من مادة الزّئبق؛ حيث تشكّل خطراً إذا تمّ تناولها بإفراطٍ ومبالغة. يُعدّ طبق التّونة الخيار الأسهل في كثيرٍ من الأوقات نظراً لضيق الوقت ومشاغل الحياة، ولعلّكِ تفكّرين ما هي الأطباق التي يمكنكِ تقديمها مع التّونة، لا عليكِ؛ فهنالك الكثير من الأطباق السّهلة والصحيّة والسّريعة يمكنكِ إبهار عائلتكِ بها على مائدة العشاء بخياراتكِ المتنوّعة.

سلطة التّونة

المكوّنات

مكوّنات الصّوص

طريقة التحضير

شطائر التّونة

المكونات

طريقة التحضير