كيفية إزالة الهالات السوداء نهائياً طب 21 الشاملة

كيفية إزالة الهالات السوداء نهائياً طب 21 الشاملة

تحسين بعض العادات الحياتية

يُساعد تحسين بعض العادات الحياتية في التخلص من الهالات السوداء وإزالتها، ومن ذلك ما يأتي:[1]

علاجات طبية

تتوافر العديد من العلاجات الطبية التي تُساعد في إزالة الهالات السوداء، ومنها ما يأتي:[2]

علاجات طبيعية

الخيار

يُفيد الخيار في علاج الهالات السوداء بفضل احتوائه على فيتامين K، وفيتامين C، ومضادات الأكسدة الضرورية للحدّ من تغير لون الجلد تحت العينين، ويُمكن تطبيق طريقة العلاج بالخيار بسهولة، فلا يحتاج الأمر أكثر من تقطيع الخيار الطازج على شكل شرائح، ثمّ تبريد هذه الشرائح لنصف ساعة، ووضعها على العينين لحوالي 10 دقائق قبل غسل المنطقة بالماء، ويُمكن الانتظام على هذه الوصفة بمعدّل مرّتين يومياً على مدار الأسبوع.[3]

الأفوكادو

يُساعد استخدام الأفوكادو على التخلص من الهالات السوداء بفضل ما يشتمل عليه من أحماض دهنية، كما أنّه يحتوي على فيتامينات K، وB، وE، وللأفوكادو خصائص تُفيد في ترطيب البشرة، وتحسين تدفق الدم حول العينين، ولا يتطلب تطبيق الوصفة سوى وضع شريحتين من الأفوكادو على العينين لحوالي 15-20 دقيقة، أو استبدال ذلك بوضع زيت الأفوكادو على المناطق الداكنة.[3]

المراجع

  1. ↑ Scott Frothingham (26-7-2018), "How to Get Rid of Dark Circles Permanently"، www.healthline.com, Retrieved 3-12-2018. Edited.
  2. ↑ Wendy C. Fries (2-11-2012), "Solutions for Dark Circles and Puffy Eyes"، www.webmd.com, Retrieved 3-12-2018. Edited.
  3. ^ أ ب Rebecca Beris, "Surprising, Money-Saving Ways To Get Rid Of Dark Circles"، www.lifehack.org, Retrieved 3-12-2018. Edited.