كيف تستعد للاختبارات النهائية طب 21 الشاملة

كيف تستعد للاختبارات النهائية طب 21 الشاملة

الاختبارات النهائية

تُسبب الاختبارات النهائية في ظهور حالة قلق عند الطلّاب، وتظهر هذه الحالة قبل وأثناء وبعد انعقاد تلك الاختبارات، ويجب أن يُدركَ كلّ من الطالب والأهل والمعلمين أن الاختبارات ليست عقاباً، بل هي وسيلة من أجل قياس حجم المعلومات التي تعلّمها الطالب، كما أن إجابته في الاختبار تدل على المهارات والقدرات التي يتمتع بها؛ وذلك لأنّ الإجابة عن الأسئلة الخاصة بالاختبار تعتمد على التركيز وتكون ضمن زمن مُحدّد مسبقاً.[1]

كيفية الاستعداد للاختبارات النهائية

تُعدّ الأسابيع الأخيرة من الدراسة أكثر الأوقات التي تثير التوتر عند الطالب، وخصوصاً قبل الاختبارات النهائية سواء في الجامعة أو المدرسة، ويعتمد النجاح في الاستعداد للاختبارات النهائيّة على التقيد بمجموعة من النصائح، وهي:

عقبات أثناء الاستعداد للاختبارات النهائية

تظهر مجموعة من العقبات التي تُؤثّر في نجاح الطالب بالاختبارات النهائية، ويجب عليه إدراك طبيعتها ومحاولة البحث عن حلول تُساعده على التخلص منها، وفيما يأتي معلومات عن أهم هذه العقبات:[1]

المراجع

  1. ^ أ ب ت ث ج د. إدوارد عبيد (15-4-2012)، "كيف تستعد للاختبارات المدرسية؟"، alrai.com، اطّلع عليه بتاريخ 30/12/2017. بتصرّف.
  2. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش Elizabeth Hoyt (20/10/2016), "20 Study Strategies for Finals Week"، www.fastweb.com, Retrieved 30/12/2017. Edited.
  3. ^ أ ب ت ث ج "Exam Preparation: Ten Study Tips", www.topuniversities.com,3/5/2017، Retrieved 30/12/2017. Edited.