طريقة تحضير أطباق رمضان طب 21 الشاملة

طريقة تحضير أطباق رمضان طب 21 الشاملة

في شهر رمضان المبارك نصوم ساعات طويلة عن الطعام والشراب، ولذلك في موعد الإفطار نتفنّن في تحضير ما لذّ وطاب من الأطعمة والأشربة لنسدّ جوعنا وعطشنا، وفي هذا المقال، في البداية سنذكر لكم بعض الاقتراحات التي يمكن إعدادها على موائد رمضان، سواء من المقبلات الرئيسة، والمقبلات، والسلطات، والشوربات، والعصائر، وبعد ذلك سأقترح عليكم بعضاً من الأطباق الرمضانيّة التي يمكن تحضيرها، لتحضير مائدة رمضانيّة شهيّة ولذيذة.

طريقة تحضير مائدة رمضانية

أمّا الآن سأعرض عليكم اقتراحاً لإعداد مائدة رمضانيّة متكاملة، بكلّ ما فيها من طبق رئيس، ومقبّلات، وشوربة، وسلطة.

الطبق الرئيس: المسخّن الفلسطينيّ

المكوّنات:

طريقة التحضير:

الشوربة: شوربة الماجي

إنّ الشوربة الأنسب تقديمها مع المسخّن هو شوربة الدجاج بالشعيرية أو شوربة الماجي.المكوّنات:

طريقة التحضير:

السلطة: الفتوش

المكوّنات:

طريقة التحضير:

المقبّلات: متبل الباذنجان

يمكن أن نقدّم الكثير من المقبلات إلى جانب المسخّن، كالكبة بأنواعها؛ المقلية، والمشوية، والدبابة، وكذلك يمكن أن نقدّم صحناً من الحمص، ومتبل الباذنجان، أو متبل الكوسا، بالإضافة إلى الأنواع المختلفة من المعجّنات.

مقادير متبل الباذنجان:

طريقة التحضير:

سلطة الذرة والمايونيز

المكوّنات:

طريقة التحضير:

البطاطا بوريه

المكوّنات:

طريقة التحضير:

إلى جانب هذه الأطباق، يمكن أن نقدّم عصير التمر الهندي أو الليمونادة والماء، ولا تنسي عزيزتي أن تحرصي على ترتيب مظهر المائدة، وبعد الإفطار قدّمي الحلويات الرمضانية ونوّعي فيها، فيمكنك أن تقدمي القطايف بالجبنة، والقطايف العصافيري، وكذلك يمكنك أن تقدمي عيش السرايا، أو المهلبية بأنواعها المختلفة؛ كمهلبية الحليب، أو مهلبية قمر الدين، وغيرها من الحلويات. ولا تنسي أيضاً أن تقدّمي الفواكة اللّذيذة، كالبطيخ لا سيّما بعد يوم طويل من الصيام في فصل الصيف الحارّ.