كيفية حماية الفيسبوك من الهكر طب 21 الشاملة

كيفية حماية الفيسبوك من الهكر طب 21 الشاملة

حماية الفيس بوك من الاختراق

يواجه مستخدمو برامج التواصل الاجتماعي مشكلة اختراق حساباتهم الشخصية، والتي تسبب لهم قلقاً على معلوماتهم، وبياناتهم الشخصية المخزنة على تلك الحسابات من الانتشار، لذا تبقى وسائل الحماية من الهكر هي الحل المثالي للتخلص من هذه المشكلة، وخطوة احترازية للتخلص من فخاخ المخترقين، أو المزعجين. في هذا المقال سنتعرف معاً على طرق حماية حساب فيس بوك من الاختراق، وهو التطبيق الاجتماعي الأكثر شعبية في برامج التواصل الاجتماعي.

طرق حماية الفيس بوك من الهكر

طريقة تغيير كلمة السر

التصفح الآمن

في العادة، لا نقوم بتفعيل خاصية التصفح الآمن في الفيس بوك، وهذه الخاصية موجودة بمسمى تشفير Https، وهذا يجعل القراصنة أو الهاكر يتمكنون من دخول الحساب، والاستيلاء عليه، أو التنصت على ما نقوم به من خلاله، لذا يجب علينا تسجيل الدخول من خلال رابط التشفير الآتي: مثال : //www.facebook.com

تفعيل خاصية الدخول الآمن Https

خاصية إشعارات تسجيل الدخول

من خلال تفعيل هذه الخاصية يقوم فيس بوك بإعلامنا بدخول الهاكر، أو المخترق لحسابنا من خلال أجهزة غريبة لم نستخدمها سابقاً، وذلك من خلال رسالة نصية عبر الهاتف، أو البريد الإلكتروني.

تفعيل خاصية إشعارات تسجيل الدخول:

الموافقات على تسجيل الدخول

تستخدم هذه الخاصية لحماية الهاتف من الاختراق، وذلك من خلال تنبيه يصلنا عبر رسالة نصية على رقم الهاتف المسجل في فيس بوك، حيث تحمل هذه الرسالة رقم سري قوي نقوم بكتابته في الخانة المطلوبة للموافقة على تسجيل الدخول .

نصائح للحفاظ على الحساب من الاختراق

* عدم الضغط على أي روابط مشبوهة، أو غير معروفة المصدر قد تصلنا عبر تطبيقات فيس بوك، أو البريد الإلكتروني. * تثبيت برامج موثوقة لمكافحة الفيروسات.