كيف تتم إزالة حب الشباب طب 21 الشاملة

كيف تتم إزالة حب الشباب طب 21 الشاملة

حب الشباب

يعد حب الشّباب إحدى أهم المشاكل الجلدية الشّائعة بين النّاس، إذ تكثر هذه المشكلة بين فئة المراهقين وذلك بسبب ما تتعرض له أجسامهم من تغيرات هرمونية، إذ يفرز الجلد في تلك الحالة كميات كبيرة من زيوت البشرة، فتتراكم هذه الزّيوت على الجلد، مما يُسبب سد مسامه، فتصبح البشرة عرضة للالتهاب، وتصبح منطقة نشطة لنمو بكتيريا معينة تسمى (Propionibacterium acnes)، مما يُسبب في النّهاية ظهور حب الشّباب. كما قد يظهر أيضاً بسبب وجود عدة عوامل منها: التّوتر، وقلة الاعتناء بالبشرة وغيرها. ويمكن إزالة حب الشّباب باتباع طرق علاجية عديدة، واستعمال الوصفات الطّبيعية البسيطة أيضاً التي تُوصف بالآمنة.[1]

كيفية إزالة حب الشباب

طرق طبية لعلاج حب الشباب

يُوصى باستشارة طبيب الأمراض الجلدية في حالة عدم السّيطرة على حب الشّباب، إذ يمكن وصف بعض العلاجات التي تحتوي على بعض المواد التي تساعد على علاج حب الشّباب. ومنها:[2]

وصفات طبيعية لإزالة حب الشباب

هنالك عدة وصفات طبيعية تساعد على إزالة حب الشّباب. ومنها:

ملاحظة: تناسب هذه الوصفة جميع أنواع البشرة.

ملاحظة: تُناسب هذه الوصفة البشرة الجافة، والعادية.

نصائح لإزالة حب الشباب

هنالك عدة نصائح يُوصى باتباعها لإزالة حب الشّباب. ومنها:[5]

كما يُوصى بتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات المهمة، مثل فيتامين A ،D، وهي متوفرة في اللحوم والأسماك، ومنتجات الألبان، والفواكه والخضار. ويمكن الحصول على فيتامين D من خلال التّعرض لأشعة الشّمس مدة 10-15 دقيقة في الأسبوع، فهي تحث الجلد على إنتاجه. كما يُوصى بتناول الأطعمة التي تحتوي على دهون أوميغا3 التي تمنع التهاب حب الشّباب، ويكثر أوميغا3 في السّمك وزيته، وفي الأعشاب والتّوابل، وفي البذور والمكسرات.

أسباب ظهور حب الشباب

يظهر حب الشّباب بسبب عدة عوامل ومنها:[1]

المراجع

  1. ^ أ ب "Home Remedies For Life 17 DIY Home Remedies for Acne Using Aloe Vera", www.homeremediesforlife.com, Retrieved 2018-9-7. Edited.
  2. ↑ Gary W. Cole, MD, FAAD , "Acne (Pimples)"، www.medicinenet.com, Retrieved 2018-9-7. Edited.
  3. ^ أ ب "Home Remedies for Acne", www.top10homeremedies.com, Retrieved 2018-9-7. Edited.
  4. ^ أ ب Kushneet Kukreja (2018-3-29), "How To Get Rid Of Pimples (Acne) Overnight Fast"، www.stylecraze.com, Retrieved 2018-9-7. Edited.
  5. ↑ "How to Get Rid of Acne Naturally", www.wikihow.com, Retrieved 2018-9-7. Edited.
  6. ↑ "How To Cure Acne & Pimples Effectively From Inside", www.homeremediesforlife.com, Retrieved 2018-9-7. Edited.