كيف أزيل تجاعيد تحت العين طب 21 الشاملة

كيف أزيل تجاعيد تحت العين طب 21 الشاملة

التجاعيد

تظهر التجاعيد مع التقدم في العمر نتيجة قلة وجود الكولاجين في الجلد، وهو البروتين المسؤول عن مرونة الجلد، فتظهر الخطوط على البشرة، وبالأخص حول العينين، ويزيد من التجاعيد عدة عوامل أخرى مثل التعرّض للشمس، وقلّة النوم، والتدخين، وبالمقابل يوجد العديد من العلاجات التي تبطئ ظهور التجاعيد وتخفف منها.[1]

إزالة التجاعيد حول العينين

الترطيب هو الحل الأمثل لمعالجة التجاعيد، ومن الأقنعة المرطبة:[2]

وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخفيف من التجاعيد حول العينين من أهمها:[3]

ومن أهم الأمور التي تؤخر ظهور التجاعيد هي ممارسة الرياضة، فالرياضة تنشّط الدورة الدموية، ممّا يسمح للدم بالوصول للجلد وتغذيته، فيكون الجلد قادراً على إنتاج الكولاجين الضروري لمرونة البشرة، وكذلك شرب الماء بكميات وفيرة يحافظ على رطوبة الجسم، وبالتالي رطوبة الجلد، وأظهرت بعض الدراسات أن فيتامين C يساعد في تأخير التجاعيد أيضاً، ولا بدّ من الحصول على قسط كافٍ من النوم، وتجنّب التعرّض لأشعة الشمس، والابتعاد عن التدخين، للحفاظ على بشرة شابة.

المراجع

  1. ↑ CUREJOY EDITORIAL ( JAN 25, 2018), "19 Home Remedies For Under-Eye Wrinkles: De-Crease Now"، curejoy, Retrieved 20/6/2018. Edited.
  2. ↑ JOSHUA DUVAUCHELLE (JULY 18, 2017), "How to Get Rid of Under-Eye Lines & Wrinkles"، livestrong, Retrieved 20/6/2018. Edited.
  3. ↑ Zwivel TeamJuly (31-7- 2017), "How to Get Rid of Under Eye Wrinkles: Treatments Recommended by Dermatologists"، zwivel, Retrieved 20/6/2018. Edited.