كيفية معاملة الزوجة طب 21 الشاملة

كيفية معاملة الزوجة طب 21 الشاملة

العلاقة الزوجية

يعرف الزواج في اللغة بأنه الاقتران والازدواج، بينما يعرف اصطلاحاً بأنّه العلاقة التي تجمع بين كلّ من الرجل والمرأة، بهدف بناء حياة أسريّة جديدة، لا بدّ من الإشارة إلى أهمية المعاملة الحسنة، لاستمرار العلاقة الزوجية، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفية معاملة الزوجة.

كيفية معاملة الزوجة

استخدام العبارات الإيجابية

الحديث معها بشكلٍ إيجابي، والدعاء لها، والثناء عليها، مثل أخبارها بأنه لو عاد الزمن لاخترتها مرّة أخرى، وبالإضافة لاستخدام الكلام العاطفيّ معها، لأنّه يثيرها، ويسهل عملية التواصل معها، فالكلمة الطيّبة تنعش قلبها.

التصرفات الصغيرة المعبرة

هناك العديد من التصرفات الصغيرة التي تلفت نظر الزوجة، وتزيد من حبها لك، مثل تغطيتها بالغطاء وهي نائمة، أو الاتصال بها خلال العمل لسماع صوتها، حيث قال صلى الله عليه وسلم:(حَتَّى اللُّقْمَةَ تَجْعَلُهَا فِي فِيِّ امْرَأَتِكَ)[صحيح البخاري، وصحيح مسلم]، بالإضافة لمحاولة إدخال سلوكيات جديدة للاهتمام بها على حياتك.

التقارب الجسدي

لا يتم التقارب الجسدي عن طريق المعاشرة والوصال فقط، بل من خلال الاعتياد على التقارب في المسير، والمجالس.

تأمين المساعدة العاطفيّة لها عند الحاجة

تمرّ المرأة بالعديد من المراحل التي تحتاج فيها إلى وقوفك بجوارها، ودعمها معنوياً، وتقدير حالتها النفسيّة، مثل أوقات الدورة الشهرية، وخلال الحمل، والولادة، حيث إنّها تحتاج لشعورها بأنّك لم تستغني عنها في هذه الحالات الخاصّة.

التجديد

ذلك من خلال التنويع في المأكل، والأثاث، والمشرب، والملبس، والمنزل، والمعاملة، وطرق المعاشرة، ممّا سيقلّل من الشعور بالملل، وسيزيد من حبّ كلّ منهما للآخر.

طرق أخرى لمعاملة الزوجة

عدم التعامل معها بطريقة سيّئة عند الغضب منها، والمحافظة على هدوء الأعصاب.