كيف تعالج البشرة الجافة طب 21 الشاملة

كيف تعالج البشرة الجافة طب 21 الشاملة

البشرة الجافة

يُؤدي النقص الحادّ للماء في الطبقة العُليا من الجلد إلى جفاف البشرة، وتشقّقها؛ وهُناك العديد من المُنتجات، والكريمات الموضعيّة التي تُعنى بحلّ مشاكل هذا النوع من البشرة، مع احتمالية حدوث المُضاعفات، ومشاكل أُخرى للبشرة عند استخدامها على المدى البعيد؛ ما يُوجب البحث عن حلول بديلة، بحيث تكون آمنة، وذات فعاليّة على البشرة، وهذا ما يُمكن الحصول عليه من خلال تطبيق الوصفات الطبيعيّة المنزليّة القادرة على مُحاربة جفاف البشرة، وإعادة الرطوبة لها؛ للتمتّع ببشرة نضِرة، وصحيّة. وهذا ما سيتم الحديث عنه في هذا المقال.[1]

طُرق علاج البشرة الجافة

هناك وصفات طبيعيّة لعلاج جفاف الجلد. ومن هذه الوصفات ما يأتي:[1]

طُرق طبيّة لِعلاج البشرة الجافة

هُناك بعض العلاجات الطبيّة التي تُعنى بالبشرة الجافّة، ويتم وصفها من قبل الطبيب المُختصّ. ومنها:[3]

أسباب جفاف البشرة

يُعزى نقص الرطوبة في الجلد لانخفاض الأحماض الدُّهنية فيه؛ والتي تُعدّ مسؤولة عن تزويد الجلد بالرطوبة، والحفاظ على نعومة البشرة، ونضارتها، وهناك العديد من الأسباب التي تلعب دوراً رئيساً في جفاف البشرة. ومنها:[1]

نصائح لمنع جفاف البشرة

لتجنّب جفاف البشرة يُنصح باتباع روتين صحي للعناية بها. والخطوات على النحو الآتي:[3]

المراجع

  1. ^ أ ب ت ث ج Kushneet Kukreja (25-7-2018), "Top 38 Home Remedies For Dry Skin On Face"، www.stylecraze.com, Retrieved 15-11-2018. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ Top10HomeRemedies Team ( January 14, 2016), "Home Remedies for Dry Skin"، www.top10homeremedies.com, Retrieved 15-11-2018. Edited.
  3. ^ أ ب Natalie Silver (17-1-2017), "Everything You Should Know About Having Dry Skin on Your Face"، www.healthline.com, Retrieved 15-11-2018. Edited.