طريقة استعمال زيت الحلبة طب 21 الشاملة

طريقة استعمال زيت الحلبة طب 21 الشاملة

الحلبة

تعد الحلبة من أهم الأعشاب الطبية التي تستخدم وتدخل في تحضير الكثير من المستحضرات الطبية والتجميلية، حتى قيل فيها بأنها صيدلية كاملة ولهذا كله اهتم بها المختصون اهتماماً كبيراً فصنعوا منها زيتاً سمي بزيت الحلبة الذي يعد من الزيوت الأولى المستخدمة على نطاق واسع جداً، حتى أصبح من الزيوت الأولى عالمياً من حيث الشهرة والاستخدام.

كيفية تحضير زيت الحلبة

المكونات

طريقة التحضيريغلى الماء مع الحلبة على النار، وعندما يصل لدرجة الغليان ويظل نصف كمية الماء الموجودة يتم إضافة زيت الزيتون حتى يغلي مع الحلبة، ويترك إلى أن يغلي وتتبخر كل كمية الماء، ويبقى الزيت مع الحلبة ثم يترك ليبرد جيداً، ويحفظ لمدة أسبوع وبعد ذلك يتم دهن البشرة به ليلاً قبل النوم، وينصح بدهن البشرة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

صنع ماسك زيت الحلبة

يمكن أن يصنع ماسك من زيت الحلبة لما له من فائدة عظيمة، والذي يكون عن طريق خلط ملعقتين من زيت الحلبة مع ملعقة من ماء الورد وملعقة من القشطة، ثم تمزج جميعها جيداً وتترك لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك توضع على الوجه مدة ساعة كاملة حتى تتشربها البشرة، ويستمر العمل بهذه الطريقة لمدة شهر كامل، من أجل الحصول على بشرة صافية نضرة وجميلة.

فوائد زيت الحلبة للشعر

فوائد زيت الحلبة والجسم

الآثار الجانبية لزيت الحلبة

إن الاعتدال في استخدام زيت الحلبة يضمن النتيجة المطلوبة، بينما الإسراف في استعماله سيتسبب ذلك بعدد من الأعراض والمشاكل والتي أهمها: