كيفية استخدام الثوم لعلاج تساقط الشعر طب 21 الشاملة

كيفية استخدام الثوم لعلاج تساقط الشعر طب 21 الشاملة

الثوم لتساقط الشعر

الثّوم نبات يرتبط بالبصل والكُرّاث، ويحتوي على مركبات الكبريت المرتبطة بوقف نمو بعض الخلايا السّرطانيّة ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من تأثيرات الشّيخوخة في الجذور الحرّة، وله فوائد صحيّةٌ متعدّدة مثل مكافحة نزلات البرد، وخفض ضغط الدّم والكوليسترول، وتقليل خطر الإصابة بالخرف. كما له فوائد للشّعر حيث يمكن استخدامه موضعيّاً أو جزءاً من النّظام الغذائيّ للمساعدة على نمو الشّعر وتعزيز صحته، فالثّوم النّيء يحتوي على نسبٍ عاليّةٍ من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين C، وفيتامين B-6، والمنغنيز، والسيلينيوم، ويحتوي الثّوم على خصائص طبيعيّةٍ مُضادّةٍ للميكروبات والفطريّات التي تقتل البكتيريا وتكافح الجراثيم، مما يُحافظ على صحة فروة الرّأس، كما أن الثّوم يحمي الخلايا الكيراتينيّة من أضرار الأشعة فوق البنفسجيّة، وهي الخلايا الجلديّة التي تُنتج الكيراتين على الطّبقة الخارجيّة من الجلد، ويتضمّن ذلك فروة الرّأس وبُصَيلات الشّعر، ويمكن لجل الثّوم تحسين نمو الشّعر في البقع الصّلعاء لمن يعانون من داء الثّعلبة. وسنذكر لكم في هذا المقال كيفيّة استخدام الثّوم لعلاج تساقط الشّعر.[1]

كيفية استخدام الثوم لتساقط الشعر

مرهم الثوم

تُستخدم هذه الطّريقة في مكافحة تساقط الشّعر، وهي:[2]

زيت الثوم

تُستخدم هذه الطّريقة في تنشيط الدّورة الدّموية في فروة الرّأس وبالتّالي تحفيز بُصيلات الشّعر، وهي:[3]

الثوم والبصل والقرفة

تُستخدم هذه الطّريقة في تجديد بُصيلات الشّعر النّائمة، وهي:[3]

شامبو الثوم

يمكن استخدام الثّوم عن طريق إضافته للشّامبو، والطّريقة هي:[3]

فوائد الثوم للشعر

الثّوم مفيدٌ لنمو الشّعر لعدّة أسباب، ومنها:[3]

فيديو علاج الصلع بالثوم

أثبت الثوم جدارته في حل العديد من المشاكل، فكيف يعالج مشكلة الصلع؟ :

المراجع

  1. ↑ Adrienne Santos-Longhurst (2018-5-1), "Garlic on Your Hair? What to Keep in Mind"، www.healthline.com, Retrieved 2018-9-8. Edited.
  2. ↑ " How to Use Garlic As a Hair Loss Remedy", www.wikihow.com, Retrieved 2018-9-9. Edited.
  3. ^ أ ب ت ث Meenal Rajapet (2018-8-8), "How To Use Garlic For Hair Growth"، www.stylecraze.com, Retrieved 2018-9-8. Edited.
  4. ^ أ ب Meenal Rajapet (2017-10-26), "How To Use Garlic Shampoo For Hair Loss"، www.stylecraze.com, Retrieved 2018-9-9. Edited.