طريقة استخدام حبوب اللقاح طب 21 الشاملة

طريقة استخدام حبوب اللقاح طب 21 الشاملة

حبوب اللقاح

هي عبارة عن البودرة الموجودة في الزهور وهي لقاح الأزهار وأعضاء التكاثر الذكري في النباتات، والتي تعلق في جسم النحلة، وتكمن وظيفة النحلة في تجميع كل ما يعلق في تلك الجيوب من بودرة ثم تأتي بها إلى الخلية.

تجدر الإشارة إلى أنه توجد في الخلية مصائد خاصة لتلك البودرة تتجمع فيها، وبعدها يتم استخراجها من الخلية. تحتوي حبوب اللقاح على البروتين والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن والدهون، وتسمى أيضاً بغبار الطلع، وهي حبيبات متناهية الصغر، حيث تحتاج إلى 14000 حبة من حبوب اللقاح لكي تزن كيلوغراماً واحداً.

لها العديد من الفوائد الصحيّة العظيمة لجسم الإنسان، ويعد أفضل أوقات تناول واستخدام حبوب اللقاح هو في الصباح الباكر، حيث يُنصح بتناول 30 غراماً في اليوم ويفضل مزجها مع العسل. ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن أهم فوائد حبوب اللقاح واستخداماتها أيضاً.

فوائد حبوب اللقاح

طريقة استخدام حبوب اللقاح

للكبار يمكن تناول 40 غراماً كجرعة أولى وتسمى جرعة الصدمة، وفي الجرعة الثانية يتم تناول من 15 إلى 20 غراماً وتسمى جرعة استمرارية، أمّا بالنسبة للأطفال من سن ثلاث إلى خمس سنوات فيفضل تناول من 5 إلى 10 غرامات، والأطفال من سن 6 إلى 12 سنة فيُنصح بتناول 10 إلى 15 غراماً.