كيفية العمل على برنامج excel طب 21 الشاملة

كيفية العمل على برنامج excel طب 21 الشاملة

شركة مايكروسوفت

قدّمت شركة مايكروسوفت للبرمجيّات حزمة مكتبيّة لمستخدميها لتسّهل تعاملهم مع جهاز الحاسوب، ومن أكثر برامج هذه الحزمة استخداماً هو برنامج تحرير النصوص وهو مايكروسوفت وورد، وبرنامج قواعد البيانات وبرامج القوائم المحاسبيّة والعروض التقديميّة.

ومن الجدير بالذكر أنّ الإصدار الأول لهذه الحزمة المكتبيّة كان عام 1990م، وواصل العاملون في شركة مايكروسوفت على إجراء التطويرات حتى عام 2016م، وتُكتب برامج المايكروسوفت أوفيس بلغة البرمجة الشهيرة C++، وتعمل على نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز.

برنامج Excel

Microsoft Office Excel، وهو أحد برامج مايكروسوفت أوفيس، ويستخدم لغايات إجراء العمليات الحسابية، ويحتوي على عدد لا نهائي من الأوراق الافتراضية التي تتيح للمستخدم إدخال المعادلات الحسابية والبيانات اللازمة وإجراء التعديلات عليها، ويتم ذلك جميعه بشكل آلي، وكما يتيح البرنامج للمستخدم إمكانية تخزين البيانات وحفظها بشكل إلكتروني وطباعتها على ورق.

كيفية العمل على برنامج Excel

من الجدير بالذكر أن صفحات برنامج الإكسل تتألف من ورقات عمل تسمى الواحدة منها Sheet ويتم تخزينها تحت مسمى sheet متبوعاً برقم الصفحة في حال لم يتم تغييره من قبل المستخدم، وتقسم ورقة العمل الواحدة إلى عدد ضخم من الأعمدة والصفوف حيث تحمل الأعمدة تسميات خاصة بها وفقاً للأحرف الهجائيّة الإنجليزيّة، أما الصفوف فتحمل أرقاماً، وحتى تتمكن من العمل على برنامج Excel، اتبع الخطوات التالية: