كيفية كتابة تقرير عن دورة تدريبية طب 21 الشاملة

كيفية كتابة تقرير عن دورة تدريبية طب 21 الشاملة

الدورة التدريبية

هي تقديم مجموعة من المحاضرات الدراسية لمجموعة من الأفراد من أجل تأهيلهم للقيام بعمل ما، وتعرف أيضاً، بأنها: وسيلة من الوسائل التعليمية التي تستخدم في مؤسسات التعليم، وقطاعات العمل المختلفة، والهدف منها أن يتمكن كل فرد مشارك بها، من الحصول على مجموعة من المهارات، والمعلومات حول الموضوع الرئيسي للدورة التدريبية.

جاءت فكرة الدورة التدريبية كأداة من أدوات التعليم، والتدريب التي تعقد خلال فترة زمنية محددة، يتم تحديدها مسبقاً من قبل الجهة المنظمة لها، وأغلب الدورات التدريبية توفر للمشاركين فيها العديد من المميزات، ومن أهمها: الحصول على شهادة تثبت المشاركة بالدورة، وقد توفر بعض الدورات مبالغ مالية تُدفع للمتدربين مقابل مشاركتهم.

في العادة يختار الأفراد الالتحاق بالدورات التدريبية بناءً على طبيعة حاجتهم لها، فمثلاً: يقوم بعض الموظفين الجدد، بالتسجيل بدورة تدريبية تساهم في تأهيلهم، وتطويرهم في مجال عملهم.

مميزات الدورة التدريبية

توجد مجموعة من المميزات التي تتميز بها الدورة التدريبية، وهي:

خطوات كتابة تقرير عن دورة تدريبية

قد يحتاج المشاركون في الدورة التدريبية لكتابة تقرير عنها، بناءً على طلب الجهة التي طلبت منهم التسجيل بها، لذلك عليهم التقيد بمجموعة من الإجراءات، والتعليمات الخاصة بكتابة التقرير حتى يتم إعداده بطريقة صحيحة، ومناسبة لتقديمها للجهة التي تطلبها. وهي كالتالي:

محتويات تقرير الدورة التدريبية

هي كافة المكونات الأساسية التي يتكون منها تقرير الدورة التدريبية، ومن المهم أن يعرفها المتدرب، أو الفرد الذي يريد كتابة التقرير، قبل المباشرة بكتابتهِ، وهي: