كيف تصبح بشرتك بيضاء وصافية طب 21 الشاملة

كيف تصبح بشرتك بيضاء وصافية طب 21 الشاملة

خلطات تبييض البشرة

تحلم كل فتاة في أن تكون بشرتها بيضاء وصافية، وبشكل دائم ومن دون اللجوء لاسخدام المواد الكيماوية المؤذية للبشرة، فالبشرة جزء حيوي بحاجة إلى غذاء وتنفّس سليمين، لذلك على كل فتاة الاعتناء بشكل خاص في بشرتها باتّباع بعض السلوكيات اليومية، واستخدام الماسكات الطبيعية والمفيدة للبشرة.

خشب الصندل والليمون

جهّزي عجينة مكوّنة من خشب الصندل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة من ماء الورد، ثمّ طبقي العجينة على بشرتك لمدّة ربع ساعة، وبعدها اغسلي بشرتك جيداً بالماء الدافئ.

اللوز والعسل

اخلطي ملعقة من اللوز المطحون والمقشّر، مع ملعقة أخرى من العسل، فهذا الخليط فعّال بشكل كبير في تفتيح البشرة، كما أنّه يكسبها بريقاً جذاباً.

البرتقال

عرضي قشور البرتقال إلى أشعة الشمس حتى تجفّ بشكل كامل، ثمّ قومي بطحنها حتى تصبح بودرة ناعمة، حضّري قناع لوجهك بمزج كمية من الحليب مع بودرة البرتقال، بحيث تتكوّن عجينة متماسكة، طبقي هذا القناع على وجهك حتى يجفّ بشكل جيد، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافي بشكل جيد.

البرتقال واللبن

اخلطي مقادير متساوية من اللبن الزبادي، وعصير البرتقال، طبّقي هذا الخليط على بشرتكِ، واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ افركيه بلطف قبل غسله بالماء الدافئ.

الشوفان

حضّري عجين الشوفان، وذلك بعجن طحين الشوفان، مع اللبن الزبادي، وعصير البندورة، طبّقي العجينة على بشرتك لمدة ثلث ساعة، ثمّ قومي بغسلها بالماء البارد وبشكل جيد.

عصير البطاطا

بعد عصرك لحبّة من البطاطا، واستخدمي العصير الناتج في تغطية بشرتك لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.

سلوكيات يومية للحفاظ على البشرة