في أي أسبوع من الحمل يبدأ الشهر السابع طب 21 الشاملة

في أي أسبوع من الحمل يبدأ الشهر السابع طب 21 الشاملة

الشهر السابع من الحمل

يبدأ الحمل منذ تلقيح البويضة بالحيوان المنوي وانغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم، ومن المعروف أنّ الحمل يستمر لتسعة أشهر، حيث يتم بدء احتساب الأسابيع منذ اليوم الأول إلى آخر دورة شهرية للحامل والتي يجب أن تعتني بصحتها جيداً في الحمل ليكون صحياً وللمحافظة على سلامة جنينها.

في أي أسبوع من الحمل يبدأ الشهر السابع

يبدأ الشهر السابع من الحمل من الأسبوع السابع والعشرين، وينتهي بنهاية الأسبوع الثلاثين، ويستمر الجنين بالنمو والتطور خلال مراحل الحمل الثلاث ليكتمل نموه في الشهر التاسع.

نمو الجنين في الشهر السابع من الحمل

تغيرات تظهر على الأم في الشهر السابع

مراحل الحمل

المرحلة الأولى

تبدأ المرحلة الأولى من الشهر الأول للحمل ولغاية نهاية الشهر الثالث، أي من الأسبوع الأول وحتى نهاية الأسبوع الثالث عشر، وتتميز هذه الفترة بصعوبتها، وشعور السيدة الحامل بالتعب والإرهاق، بالإضافة إلى تقلبات المزاج، والغثيان الصباحي، والقيء في بعض الأحيان.

المرحلة الثانية

هي الثلث الثاني من الحمل، وتبدأ من الشهر الرابع وحتى نهاية الشهر السادس، أي من الأسبوع الرابع عشر إلى الأسبوع السادس والعشرين، وتعتبر هذه الفترة مريحة للسيدات الحوامل نوعاً ما، حيث تختفي الأعراض التي كانت تصاحب الثلث الأول مثل الغثيان والتعب والقيء، كما تبدأ الأم الحامل بالإحساس بحركة الجنين، وتستطيع تحديد جنسه.

المرحلة الثالثة

هي الثلث الثالث من الحمل، وتبدأ من الشهر السابع وحتى نهاية الشهر التاسع، أي من الأسبوع السابع والعشرين للأسبوع الأربعين، وفي هذه المرحلة يكون بطن الأم الحامل قد برز كثيراً، وأصبحت تجد صعوبة في ممارسة حياتها اليومية، وبدأ الضغط على القفص الصدري، وزيادة الشعور بالإرهاق.