معلومات عن مدينة يلوا في تركيا طب 21 الشاملة

معلومات عن مدينة يلوا في تركيا طب 21 الشاملة

مدينة يلوا في تركيا

مدينة يلوا هي إحدى المدن التركية التي تُعرف أيضاً باسم يالوفا، وتقع جنوب شرق بحر مرمرة، وعلى الجهة الشماليّة لجبال الصامالي، وتبلغ مساحتها حوالي 403كم2، كما يصل عدد سكانها إلى 78,741,053 نسمة وفقاً لاحصائية عام 2015م، وتتميّز المدينة بكونها جسراً برياً وبحرياً يصل بين ثلاث مدن هم اسطنبول، وأزمير، وبورصة؛ حيث تنطلق منها الحافلات إلى مختلف المدن والقرى المحيطة بها، وفي هذا المقال سوف منحدث عن مناخ مدينة يلوا، وتركيبتها السكانية، بالإضافة إلى فنادقها، ومعالمها السياحية.

معلومات عن مدينة يلوا في تركيا

مناخ مدينة يلوا

يتميّز مناخ المدينة بجمعه بين إقليمي البحر الأسود، والبحر الأبيض المتوسّط؛ حيث يكون حاراً وجافاً في فصل الصيف، أمّا في فصل الشتاء فيكون دافئاً ومصحوباً بالأمطار الغزيرة.

التركيب السكاني لمدينة يلوا

يتنوّع السكان الذين يُقيمون في المدينة، فمنهم من يعود أصلهم إلى القرم، وبلغاريا، وداغستان، ويوغسلاف، ورومانيا، واليونان، والشركس، واللاز، والجوجين، ويميز هؤلاء الأفراد بحفاظهم على تاريخهم، وثقافتهم، وجعلوا منها مثالاً للتعايش بين الثقافات المختلفة في مجتمع واحد.

فنادق مدينة يلوا

تعتبر مدينة يلوا من المدن الساحرة، والهادئة؛ حيث يقصدها السيّاح من مختلف الدول، ويُقيمون في فنادقها لفتراتٍ طويلة، ومن أشهر فنادق المدينة:

المعالم السياحية في مدينة يلوا