أذكار إسلامية طب 21 الشاملة

أذكار إسلامية طب 21 الشاملة

الذكر هو غذاء الروح وغذاء الروح لا يقل أهمية عن غذاء الجسد إذ يبقيها بقوة ونشاط وطاقة إيمانية توصلها بالله، ومن الأذكار الاسلامية كثير وهنا أخترنا لكم البعض منها.

أذكار إسلامية

أذكار عظيمة الأجر والنفع

في كل مره تحط عنه عشر خطايا ويرفع له عشر درجات ويصلي الله عليه عشرا وتعرض على الرسول صلى الله عليه وسلم (أي عدد).

أذكار عند سماع الآذان

أذكار المسجد

اللّهمّ اجعل في قلبي نورا، وفي لساني نورا، واجعل في سمعي نورا، واجعل في بصري نورا، واجعل من خلفي نورا، ومن أمامي نورا، واجعل من فوقي نورا، ومن تحتي نورا اللّهمّ أعطني نورا.

يبدأ برجله اليمنى، ويقول: أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشّيطان الرّجيم، بسم اللّه، والصّلاة والسّلام على رسول الله، اللّهمّ افتح لي أبواب رحمتك.

يبدأ برجله اليسرى، ويقول: بسم اللّه والصّلاة والسّلام على رسول اللّه، اللّهمّ إنّي أسألك من فضلك، اللّهمّ اعصمني من الشّيطان الرّجيم.

أذكار الصلاة

التّحيّات للّه والصّلوات والطّيّبات السّلام عليك أيّها النّبيّ ورحمة اللّه وبركاته السّلام علينا وعلى عباد اللّه الصّالحين، أشهد أن لا إله إلّا اللّه وأشهد أنّ محمّداً عبده ورسوله.

التّحيّات للّه والصّلوات والطّيّبات السّلام عليك أيّها النّبيّ ورحمة اللّه وبركاته السّلام علينا وعلى عباد اللّه الصّالحين، أشهد أن لا إله إلّا اللّه وأشهد أنّ محمّداً عبده ورسوله اللّهمّ صلّ على محمّد وعلى آل محمّد كما صلّيت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنّك حميد مجيد، اللّهمّ بارك على محمّد وعلى آل محمّد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنّك حميد مجيد.