مدينة جازان طب 21 الشاملة

مدينة جازان طب 21 الشاملة

مدينة جازان

مدينة جازان إحدى أجمل المُدن في المملكة العربيّة السُّعوديّة، وفيها اجتمع سحر الطَّبيعة الخلَّابة، فهي نقطة التقاء البحر بالجبل، وتقع في الجنوب الغربيّ من المملكة العربيّة السُّعوديّة، وتتبع إدارياً لمنطقة جازان، ومدينة جازان هي عاصمة هذه المنطقة.

نظراً لوقوع مدينة جازان على ساحل البحر الأحمر تعدّ الميناء الثَّالث في السُّعوديّة من حيث الأهميّة الاستراتيجيّة، ووقوعها على ساحل البحر الأحمر يجعل مُناخها متأثراً به فهو يترواح ما بين المعتدل والحارّ نسبيًّا أي ما بين 22 درجة مئويّة و39 درجة مئويّة طوال أيّام السَّنة مع ارتفاع نسبة الرُّطوبة التي قد تصل إلى 75%.

تاريخ جازان

مدينة جازان من مدن العالَم ذات التَّاريخ الضَّارب في عُمق الزَّمن؛ فاسم جازان ورد في الكُتب القديمة ككتاب اليعقوبيّ، وقد أتى الهمدانيّ على ذِكرها في كُتُبه، وبقيت محتفظةً بهذا الاسم في الجاهليّة والإسلام ابتداءً بالخِلافة الرَّاشديّة وانتهاءً بالدَّولة العباسيّة مروراً بالدَّولة الأمويّة، إلى أنْ جاء السُّلطان سليمان بن طرف الحكميّ في القرن الرَّابع الهجريّ.

قام بتوحيد كافّة منطقة جازان فأُطلِق عليها اسم المخلاف السُّليمانيّ نسبةً إليه، إلى أنْ تمّ توحيد المملكة العربيّة السُّعوديّة فعادت إلى اسمها التَّاريخيّ. مدينة جازان اكتسبت أهميّة عبر التَّاريخ لسببين، هما:

أفضل الأماكن في جازان