مدينة كانساس في ولاية ميزوري طب 21 الشاملة

مدينة كانساس في ولاية ميزوري طب 21 الشاملة

مدينة كانساس في ولاية ميزوري

تأسّست مدينة كانساس سيتي الأميركيّة كميناء لنهر ميسوري في عام 1830م، لكنّها حقيقةً لم تُعتبر مدينة قائمة إلا في عام 1850م، وذلك بعد إنشاء إقليم كانسا.

تتكوّن هذه المدينة من عدّة أحياء، بما في ذلك منطقة سوق النهر الواقعة في الشمال، ومنطقة 18 وأيضاً فين الموجودتين في الجهة الشرقيّة، ومنطقة كانتري كلوب بلازا الواقعة في القسم الجنوبي، وتشتهر مدينة كانساس بالمأكولات لما تتميّز به من أسلوب خاصّ في طريقة الشواء، إضافة إلى مصانع الجعة العديدة فيها.

موقع ومساحة مدينة كانساس

تقع مدينة كانساس في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وهي تابعة لولاية ميزوري وأكبر مدنها، ويقع معظم المدينة داخل مقاطعة جاكسون.بلغت مساحة هذه المدينة حوالي 826.28كم²، منها 815.72كم² من اليابسة، و10.57كم² من الماء، أمّا ارتفاعها عن مستوى سطح البحر فبلغ حوالي 277 متراً.

عدد سكان مدينة كانساس

إنّ عدد سكّان مدينة كانساس وبحسب إحصائيّة سكّانيّة عامّة جرت عام 2015م، بلغت حوالي 475378 نسمة، وبكثافة سكّانيّة بلغت 569.2 نسمة في الكيلومتر المربّع الواحد.

التعليم في مدينة كانساس

يُعدّ قطاع التعليم في المدينة من أكبر القطاعات في المدينة وأهمّها، حيث تضمّ المدينة العديد من المدارس التي تخضع لأبرشيّة مدينة كانساس سيتي، وأيضاً عدد من الجامعات أهمّها:

المكتبات في مدينة كانساس

يوجد في مدينة كانساس عدد من المكتبات الشهيرة، والتي تضمّ العديد من المجموعات النّادرة والمهمّة، وأشهر هذه المكتبات:

معالم مدينة كانساس

تشتهر في مدينة كانساس العديد من المواقع التي تُعتبر أماكن جذب سياحيّة، حيث تضمّ 214 حديقة، و49 نافورة ماء، و105 ملعب تنس، و5 ملاعب غولف، إضافة إلى 5 متاحف، و30 مسبحاً، وأشهر هذه المعالم: