زبدة الفول السوداني قليلة الدسم طب 21 الشاملة

زبدة الفول السوداني قليلة الدسم طب 21 الشاملة

زبدة الفول السّوداني

ليس ضرورياً أن تكون زبدة الفول السّودانيّ قليلة الدّسم أكثر صحيّة أو فائدة من زبدة الفول العاديّة، ويُمكنك أن تتأكدّي من ذلك من خلال قراءة لائحة المكوّنات الموجودة على الغلاف الخارجيّ للعلبة، وكلا النّوعَين يحتويان على الكميّة نفسها من السّعرات الحراريّة، ولكن النّسخة قليلة الدّسم منها تحتوي على كميّة أكبر من السكّر.

ولكن أليس من المفروض أن تكون زبدة الفول قليلة الدّسم صحيّة أكثر؟ ليس في هذه الحالة، لأنّ زبدة الفول السّودانيّ الطّبيعيّة مصدرٌ مهمٌّ للدّهون غير المشبعة الأُحاديّة، فإذا نظرتِ إلى المكوّنات التي حُضّرت منها زبدة الفول العاديّة، فستلاحظين أنّه لا يوجد أيّ مقدار من الزّيوت المضافة، ومن الأفضل أن تحضريها في البيت لضمان النّظافة والصحّة لكِ ولعائلتك.

أنواعها

يوجد أنواع مُختلفة من زبدة الفول السّوداني بالإضافة للزّبدة الخشنة والنّاعمة، إذ يوجد زبدة الفول السّوداني قليلة السّكر، أو قليلة الدّسم، ولكنّ جميعها تُحضّر بالطّريقة نفسها، من خلال تحميصها، وطحنها مع الملح والسكّر، ثمّ يضاف إليها الزّيت لتُصبح سلسة ومخلوطة بشكلٍ جيّد.ومن أطيب أنواع زبدة الفول السّودانيّ هي المحضّرة في المنزل، لأنّك تتحكّمين بكميّة الزّيوت، والسكّر، والقوام الذي تحبّينه أنت وعائلتك.

تحضيرها منزليّاً

إنّ تحضير زبدة الفول السّودانيّ في المنزل من أسهل الوصفات، وإليك طريقة التّحضير:

المكوّنات:

طريقة التّحضير: