المحافظة على مرافق المدرسة طب 21 الشاملة

المحافظة على مرافق المدرسة طب 21 الشاملة

المدرسة

هي البيت الثّاني للطالب والمعلم، وتُعرّف بالمكان الذّي يكتسب منه الإنسان العلم والمعرفة، والتّربية الصحيحة؛ حيث يقضي العقدين الأول من حياته فيها، يبدأ ببناء كيانه وتشكيل شخصيّته فيها، وهو المكان الذّي يبني فيه آراءه ومعتقداته، لذلك يجب الاهتمام والعناية الصحيّة والبيئيّة لهذا المكان المقدّس، وردّ جزء من الجميل الذّي قدّمته له هذه المدرسة من كافّة المتطلبات التّي يحتاجها، لاستوفاء العمليّة التّعليمية.

للمدسة العديد من المرافق والممتلكات العامّة، والتّي تساهم في أداء التّعليم على أكمل وجه، إلاّ أنّ هذه الممتلكات معرضّة للتّلف بشكلٍ متعمّد أو غيرمتّعمد، من هنا يأتي مدى انعكاس نظافة المدرسة، وسلامة ممتلكاتها على طبيعة طلاّبها، ومدى رقيّ أخلاقهم، وتحضّرهم. تضّم ممتلكات المدرسة كلّ ما يتعامل معه الطالب، والهيئة الإداريّة والتّعليمية من أدواتٍ، وصفوف، ومواد، ومزروعات، ووسائل تعليميّة، وأبنية، ومرافق صحيّة.

المحافظة على مرافق المدرسة

دور الهيئة التعليميّة والإداريّة

يعود الدّور الرّئيسي لتوعية الطالب وتثقيفه بالاهتمام والمحافظة على مرافق المدرسة إلى مديرالمدرسة والمعلّمين، عن طريق تشجيع الطّلاب، وحثّهم، وتوعيتهم بأهميّة العناية بالمرافق المدرسيّة، وما تعود عليهم بالمصلحة والنّفع، ومن الأمور الواجب اتّباعها:

دور الطلّاب