عمل صنفرة للجسم طب 21 الشاملة

عمل صنفرة للجسم طب 21 الشاملة

صنفرة الجسم

يدلّ مفهوم صنفرة الجسم على العملية التي تهدف بشكل مُباشر إلى تقشير الجلد والبشرة، والتخلص من الخلايا الميتة، وإزالة كافة الشوائب والأوساخ التي تتكدس داخل المسامات وتتسبب بإغلاقها، وتؤدي بالتالي إلى ظهور الحبوب والبثور المزعجة التي تترك آثاراً واضحة على البشرة يصعب التخلص منها في مناطق عديدة من الجسم.

إنّ هناك العديد من الطرق والوصفات الطبيعيّة والتجميلية الخاصة بعمل صنفرة للجسم، بما في ذلك البشرة والشفاه والقدمين، والتي تضمن تحقيق الأهداف المطلوبة في الحصول على بشرة نقية صافية خالية من أية عيوب، وفي هذا الصدد اخترنا أن نستعرض أهم هذه طرق ووصفات الصنفرة في هذا المقال.

عمل صنفرة للجسم

عمل صنفرة للوجه

مزج ملعقتين كبيرتي الحجم من دقيق الشوفان الناعم، مع كمية مناسبة من زيت النيم، ثمّ تطبيق المزيح فوق بشرة الوجه وتدليكها بشكل دائري، ثمّ غسل المنطقة بالماء الفاتر وترطيبها.

عمل صنفرة للشفاه

ترطيب الشفاه باستخدام المرطبات الجيدة التي تضمن تنعيم المنطقة، ثمّ إزالة المرطب بعد خمس عشرة دقيقة، ثمّ مزج نصف ملعقة من السكر البني، مع ربع ملعقة من زيت الزيتون، مع قطرة من عصير الليمون الطازج، ثمّ وضع المزيج فوق الشفاه، واستخدام فرشاة الأسنان لتقشير الخلايا الميتة عن طريق تدليك الشفاه بحركة دائرية ولمدة كافية، ثمّ تنظيفها جيداً بقطعة رطبة من القماش، وترطيبها باستخدام الكريمات والزيوت الجيدة، مع الحرص على تكرار العملية مرتين أسبوعياً.