عمل زيت جوز الهند طب 21 الشاملة

عمل زيت جوز الهند طب 21 الشاملة

زيت جوز الهند

اشتُهر زيت جوز الهند، وشاع استخدامه في الآونة الأخيرة في كافة المجالات، كالطبخ، والتجميل، وإنقاص الوزن أيضاً، وغيرها. وهو زيت يستخرج من ثمرة جوز الهند بالضغط عليها، ويتميز بتركيبته، إذ إن 84% من السعرات الحرارية فيه تأتي من الدهون المشبعة (بالإنجليزية: Saturated fats)، إلا أنّ معظمها دهون ثلاثية متوسطة السلسلة (بالإنجليزية: Medium Chain Triglycerides)، يتم استقلابها في الجسم بشكل مختلف عن الدهون طويلة السلسلة، إذ يتم إرسالها مباشرة من الجهاز الهضمي إلى الكبد، ليتم الاستفادة منها كمصدر مباشر للطاقة، أو تحويلها لأجسام كيتونية (بالإنجليزية: Keton bodies)، كما أنّ الجسم لا يخزنها بكفاءة كما يخزن باقي أنواع الدهون، وعادة ما يكون زيت جوز الهند صلباً على درجة حرارة الغرفة، وفترة صلاحيته طويلة، بالإضافة إلى أنه يتحمل الطبخ على درجات الحرارة العالية.[1][2]

طريقة عمل زيت جوز الهند

يمكن صنع زيت جوز الهند في البيت من خلال استخدام معدات بسيطة بأقل التكاليف، وباستخدام ثمر جوز الهند الطازج، لينتُج زيت خالٍ من المواد الحافظة، والألوان، والنكهات، وكل ما تحتاجه هذه العملية هي جوز الهند، والخلاط الكهربائي، ومرطبان بغطاء، ووعاء بغطاء، ووعاء عميق، وملعقة، وسكين، وثلاث طبقات من قماش قطني رقيق، واتباع الخطوات الآتية:[3]

فوائد زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على فوائد عدّة، نذكر منها ما يأتي:[4]

المراجع

  1. ↑ Matthew Kadey, "The Truth About Coconut Oil"، www.webmd.com, Retrieved 7-6-2018. Edited.
  2. ↑ Kris Gunnars (7-6-2017), "How Coconut Oil Can Help You Lose Weight and Belly Fat"، www.healthline.com, Retrieved 7-6-2018. Edited.
  3. ↑ LEIGH WITTMAN (3-10-2017), "How Do I Make Homemade Coconut Oil?"، www.livestrong.com, Retrieved 7-6-2018. Edited.
  4. ^ أ ب Kris Gunnars (11-1-2018), "Top 10 Evidence-Based Health Benefits of Coconut Oil"، www.healthline.com, Retrieved 8-6-2018. Edited.
  5. ↑ Christina Heiser, "5 Ways Coconut Oil Can Save Your Skin and Hair"، www.everydayhealth.com, Retrieved 8-6-2018. Edited.