صنع طلاء الأظافر في المنزل طب 21 الشاملة

صنع طلاء الأظافر في المنزل طب 21 الشاملة

طلاء الأظافر

يستخدم طلاء الأظافر من أجل تزيين أظافر اليدين والقدمين، وعادةً ما يصنع من طلاء اللك أو ما يسمّى بالورنيش، وبدأ ظهوره بالألوان التقليديّة كالأحمر، والوردي، وبعد ذلك تطوّرت تقنيات إنتاجه ليصبح هناك الكثير من الألوان، والأنواع، كطلاء الأظافر المتكسر، والمغناطيسي، كما أضيفت لاستخدامه بعض الإكسسوارات كالطوابع والملصقات، وأحجار الرين المقلدة.

يصنع طلاء الأظافر من مواد كيمائيّة كثيرة مثل: سلاسل النيتروسليلوز التي تعطي طلاء الأظافر خصائصه اللزجة، بالإضافة إلى المواد التي تعطيه اللون كأكسيد الكروم الذي يعطي اللون الأخضر، ومركبات الحديد التي تميّزه باللون الأحمر، ومادة الألترامارينز وهي مادة ملونة زرقاء، والمنغنيز ذي اللون البنفسجي، عدا عن ثاني أكسيد التتيتانيوم وهو المركب المسؤول عن لمعانه.

صنع طلاء الأظافر في المنزل

هناك الكثير من أنواع طلاء الأظافر الموجودة في الأسواق، إلا أنّ صنعها منزلياً سيوفّر المال، كما يعطي شعوراً بالمتعة، إذ يمكن صناعة ألوان تختلف عن تلك المصنعة، ويمكن إضافة بعض الحبيبات البراقة، التي تجعله مميّزاً، وهذه هي بعض الطرق لصناعة طلاء الأظافر في المنزل.

صنع طلاء الأظافر باستخدام ظلال العيون

يمكن التحكم في درجة اللون من خلال كمية ظلال العيون، حيث كلّما زادت الكمية كان اللون أغمق.

طلاء الأظافر سهل الإزالة

المواد اللازمة:

عند إزالة هذه النوع من الطلاء سيلاحظ أنّه يتقشّر بسهولة، إلا أنّه يُفضّل اختيار أنواع الغراء التي تتميّز بعدم شدتها؛ وذلك حتى يسهل التعامل معها.

مواد منزلية لإزالة طلاء الأظافر

هناك طرق يمكن استخدامها لإزالة طلاء الأظافر دون استخدام الأسيتون، ومن هذه الطرق ما يلي:

فيديو طلاء الأظافر وتأثيره على الصحة

شاهد هذا الفيديو لتعرف مكونات طلاء الأظافر وتأثيره على الصحة وكيف يمكن استخدامه بشكل آمن :