طريقة المساج الطبي طب 21 الشاملة

طريقة المساج الطبي طب 21 الشاملة

المساج الطبي

يقدم المساج الطبي فائدة كبيرة في التخلص من آلام العظام وتشنجات العضلات الحاصلة في الجسم، بسبب الإجهاد في العمل والتوتر وغيرها الكثير، حيث يعمل المساج الطبي على تنشيط حركة السيالات العصبية الصادرة من المستقبلات الحسية الموجودة في العضل والروابط والعظم وتوجيهها نحو الدماغ، مما يساعد في رفع حالة التنبيه وتحفيز الجسم على الحصول على كمية أكبر من الأوكسجين، وتنشيط تدفق الدم نحو تلك المناطق.

الزيت في المساج الطبي

يساعد الزيت في السماح لليدين بالتحرك والانزلاق بحرية أثناء تدليك الجسم، ولتدفئة الزيت يقوم المعالج الطبي بوضع زجاجة الزيت في زجاجة أكبر مليئة بالماء الساخن، أو لاختصار الوقت يقوم بسكب كمية من الزيت في إحدى يديه، وفرك يديه مع بعضهما البعض وذلك لإكسابه القليل من الحرارة.

تحضير المريض للمساج الطبي

يتوجب على المريض أو الراغب في الحصول على المساج خلع ملابسه، وعلى الأغلب تكون الملابس العلوية حيث الظهر والأكتاف والبطن وهي المناطق التي تكثر فيها آلام العظام والفقرات، ثم الاستلقاء على سرير مخصص للمساج استعداداً للبدء بتنفيذه.

طريقة عمل المساج الطبي

يقوم المدلك أو المعالج الطبيعي بسكب الزيت الدافئ على راحة يده ثم فرد الزيت على مختلف مناطق الجسم المراد تدليكها، حيث يتبع حركات تدليك معينة ومدروسة بحسب شكل وتركيب كل عضلة، وذلك للتمكن من التخلص من تشنجات العضلات والضغط الحاصل على العظام.