تمارين المعدة للرجال طب 21 الشاملة

تمارين المعدة للرجال طب 21 الشاملة

زيادة الوزن عند الرجال

إنَّ الرجال بشكلٍ عام أقل عُرضة للبدانة وزيادة الوزن، بسبب طبيعة أجسادهم وطريقة عيشهم، فهُم دائماً على عجلة من أمرهم ويستمرون بالقيام بمُختلف الأعمال في البيت والوظيفة، ولكن في حال زيادة الوزن تتجمّع لديهم الدهون في منطقة البطن والمعدة بشكلٍ كبير، ويحتاجونَ للتمارين الخاصّة للتخلُّص من هذهِ الدهون بكُل فعاليّة.

سبب خطورة دهون البطن

إنَّ مُشكلة دهون البطن هو أنّها لا تقتصر على الطبقة الموجودة تحت الجلد، وإنّما تشمل أيضاً الدهون الحشوية التي تقع في عمق البطن، وتُحيط بالأعضاء الداخليّة. وبغض النظر عن الوزن الإجمالي، فإنَّ وجود كمية كبيرة من الدهون في منطقة البطن يزيد من خطر ما يلي:

التحقق من وجود دهون في البطن

التخلُّص من دهون المعدة

تمارين المعدة للرجال

إنَّ تمارين المعدة للرجال تعتمدُ بشكلٍ كُلي على حرق الدهون بتلك المنطقة واستبدالها بالعضلات، فكُلّما قوى الشخص عضلاته تخلّصَ من الكرش بسهولة. ويجب أن يقوم بهذهِ التمارين باستمرار وبشكلٍ مُنتظم للحصول على أفضل النتائج، فالمعدة بالذات تحتاجُ إلى التمارين المُستمرة للتخلُّص من دهونها، ومن أكثر التمارين شيوعاً لدى الرجال تمارين الضغط، ورفع الجسد، والحديد لتقوية العضلات وإبرازها. ويُنصحُ بالقيام بهذهِ التمارين في الصباح الباكر، ولِمُدّة ساعة كاملة على الأقل، ويجب أن يقوم الشخص بتمارين التمدُد والإحماء قبلَ مُمارستها، والبدء بشكلٍ تدريجيّ وخفيف حتّى لا يتعرّض لأي إصابات كالتمزُق أو الشد العضلي في تِلك المنطقة.ومن أبرز هذهِ التمارين: