طريقة لإزالة الرؤوس السوداء طب 21 الشاملة

طريقة لإزالة الرؤوس السوداء طب 21 الشاملة

الرؤوس السوداء

تُوصف الرؤوس السّوداء بأنّها حبوب صغيرة داكنة تظهر على الجلد، وتُعتبر نوعاً من أنواع حب الشباب الخفيف، وتظهر باللون الداكن نتيجةً لتأكسد الميلانين (بالإنجليزيّة:melanin) وهو الصباغ الداكن الذي تصنعه خلايا الجلد، أما سبب تكونها فيعود لانسداد مسام الجلد إما بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة، أو بسبب إفراز البشرة لكمية كبيرة من الزهم، وعندما تُفتح هذه المسام فإن الهواء يؤكسد خلايا الجلد الميتة، أو زيت الزهم؛ فتتحول إلى اللون الأسود، أو في بعض الأحيان إلى الأصفر، وغالباً ما تظهر هذه الرؤوس السوداء على الوجه، والظهر، والعنق، والصدر، والذراعين، والكتفين.[1]

طرق إزالة الرؤوس السوداء

طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على إزالة الرؤوس السوداء، ومنها:

ملاحظة: تُناسب هذه الوصفة جميع أنواع البشرة.

ملاحظة: تُناسب هذه الوصفة جميع أنواع البشرة. لكن لا يُنصح باستخدام هذه الوصفة لمن يُعانون من حساسيّة تجاه منتجات الألبان.

طرق أخرى لإزالة الرؤوس السوداء

هناك بعض الطرق الطبية التي تساعد على إزالة الرّؤوس السّوداء، ومنها:[5]

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

هنالك عدة أسباب تؤدي إلى ظهور الرّؤوس السوداء، ومنها:[1]

المراجع

  1. ^ أ ب Adam Felman (2017-7-27), "Everything you need to know about blackheads"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 2018-7-5. Edited.
  2. ^ أ ب Kushneet Kukreja (2018-5-25), "24 Simple Home Remedies To Remove Blackheads Permanently"، www.stylecraze.com, Retrieved 2018-7-5. Edited.
  3. ↑ Nancy Collins, "12 Natural Remedies To Get Rid Of Blackheads Quickly"، www.lifehack.org, Retrieved 2018-7-5. Edited.
  4. ^ أ ب "Home Remedies for Blackheads", www.top10homeremedies.com, Retrieved 2018-7-5. Edited.
  5. ↑ Cynthia Cobb, DNP, APRN (2017-8-3), "Blackheads"، www.healthline.com, Retrieved 2018-7-5. Edited.