طرق تحضير البيتزا طب 21 الشاملة

طرق تحضير البيتزا طب 21 الشاملة

البيتزا

البيتزا أو (Pizza) وهي أكلة من أصول تعود إلى دول شرق البحر الأبيض المتوسّط واليونان وتركيا ومصر، فقد كانوا يعدّون طبقةً من العجين، ثمّ يضعون عليها ما يشاؤون من الخضار واللحم، ثمّ وصلت إلى إيطاليا فأضافوا لها صلصة الطماطم، والأجبان كالموزاريلا، ثمّ نقلت مع المهاجرين الإيطاليين إلى أمريكا, وهي من الوجبات الرئيسيّة والّتي تتكون من العجين والصلصة و الطماطم والجبن، وتضاف لها اللحوم والدجاج المسحب.

وتوجد الآن آلاف الأنواع المختلفة من البيتزا التي تتكوّن من مكوّنات مختلفة ومتنوّعة ومبتكرة، فيمكن أن تتضمّن: الفلفل، والبهارات، والجبنة بأنواعها، والفطر، والسمك، والروبيان، والزيتون، والذرة، والدّجاج، واللحوم، والخضروات، والبيض، والزعتر، والأناناس، والريحان، والسلطة.

عجينة البيتزا

المكوّنات

طريقة التحضير

صلصة البيتزا

المكوّنات

طريقة التحضير

في مقلاة واسعة سخّني الزيت وأضيفي البصل وقلبيه قليلاً، ثمّ أضيفي الهوت دوج، والملح، والكزبرة، والأوريجانو، والفلفل، والجبن، والطماطم أخيراً، امسحي العجين بالكاتشب بعد أن ترقّيها على حجم الصينيّة، ثمّ ضعي الخليط عليها وضعيها في الفرن بدرجة 180 º س لعشر دقائق، ثمّ ضعي جبنة الموزاريلا وحمّري الصينية.

بيتزا مُختلفة

يمكن أن تضيف السيّدة عدّة مكوّنات لوصفتها الخاصّة في صنع البيتزا، وذلك لتكون مختلفةً عن الكثير من الأصناف، ويمكن إزالة بعض المكوّنات من الخلطة حسب الرغبة.