خلطة الثوم وزيت الزيتون للشعر طب 21 الشاملة

خلطة الثوم وزيت الزيتون للشعر طب 21 الشاملة

العناية بالشعر

يُعتبر الشعر عنصراً أساسيّاً من العناصر الجمالية التي يَتميّز بها مَظْهر الشّخص، ويعبر عن شخصيته، لذا يجب الاهتمام بالشعر والعناية به، واختيار الطريقة المناسبة لتسريحه، إلا أنّ هناك العديد من العوامل التي ينتج عنها تلف الشعر مثل، الجفاف، والتلوّث البيئي، والتدخين، والتوتر والقلق، وشرب الكحول، لذلك ننصح باستخدام منتجات للعناية بتلف الشعر ومنها: الشامبو، والبلسم، والزيوت، والصبغات، وهناك بعض المنتجات التي قد تسبب بعض الآثار الجانبية، والتي تُؤثر في صحة الشعر ونموّه، وقد تؤدي إلى تلفه، وبالمقابل هناك مُكوّنات طبيعية تساعد على العناية بالشعر، وسيتم توضيحها في هذه المقالة.[1]

فوائد الثوم وزيت الزيتون للشعر

يوفر الثوم وزيت الزيتون العديد من الفوائد الصحية للشعر، والتي تجعله طويلاً، وقوياً، وصحياً، ومن هذه الفوائد:

خلطة الثوم وزيت الزيتون للشعر

يُستخدم الثوم في العلاجات الشعبية لتساقط الشعر، ويمكن استعماله بهذه الطريقة:[4]

ماسك الثوم للشعر

توجد العديد من علاجات الشعر بالثوم وزيوت الثوم في المنزل، وتجدر الإشارة إلى أنّ زيت الطّهي العادي والثوم المَمْزوجان مع بعضهما البعض ليسا كالزّيوت العطريّة للثوم؛ لأنّ الزّيوت العطرية للثوم تركيزها أعلى من الزيت العادي، وتحتوي على نسبة من الكحول كجزء من التخزين، كما أنّ الثوم يحتوي على مركّبات الكبريت التي قد تكون مُزعجة للبشرة والعينين، ويمكن تحضير بلسم باستخدام الثوم وبعض المكوّنات الموجودة في المنزل، لكن يجب خَلْط الثوم بزيوت أخرى لتجنب تهيج الجلد، مثل؛ زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وهما مُفيدان للشعر أيضاً.[2]

ملاحظة: يمكن عَمَل ماسك الثوم من خلال إضافة كمية متساوية من العسل إلى زيت الثوم الذي تمّ صنعه في الخطوات السابقة، واتباع الخطوات السابقة نفسها.

ماسك زيت الزيتون لنمو الشعر

يُعتبر هذا العلاج الذي يحتوي على زيت الزيتون فعّالاً وبسيطاً للغاية، وهو يَتطلّب مُكوّناً واحداً فقط وهو زيت الزيتون.[3]

المراجع

  1. ↑ "DIY Bentonite Clay Hair Mask to Give Life to Your Dull Hair", www.top10homeremedies.com, Retrieved 26-5-2018. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث Adrienne Santos-Longhurst (1-5-2018), "Garlic and health"، www.healthline.com, Retrieved 26-5-2018. Edited.
  3. ^ أ ب ت ث Bhagyalekshmi (23-4-2018), "Everything You Need To Know About Using Olive Oil for Hair"، www.goodhealthacademy.com, Retrieved 26-5-2018. Edited.
  4. ^ أ ب ت Beatuy Epic (17-10-2017), "14 Powerful Ways to Use Olive Oil for Faster Hair Growth"، www.beautyepic.com, Retrieved 26-5-2018. Edited.