طريقة تفريز الملوخية الورق طب 21 الشاملة

طريقة تفريز الملوخية الورق طب 21 الشاملة

الملوخية

تعدّ الملوخية أحد النباتات الورقيّة التي تؤكل، وهي ذات أوراق خضراء متوسّطة الحجم، وأزهار صفراء صغيرة، بينما يتراوح طولها حسب نوعها. تنتشر الملوخيّة في عدد كبير من الدول العربية، ولكن يعتقد أنّ بداية ظهور الملوخيّة كان في مصر.

إنّ طريقة طهي الملوخية تعدّدت حسب البلد الّذي تعدّ به، وهي طبخة معروفة ولذيذة ذات فوائد كثيرة؛ فالملوخيّة مسكّنة للألم، وتقوّي القلب، وتتخلّص من متاعب الجهاز الهضمي والقولون، وتقوّي النظر والقدرة الجنسيّة، كما تتميز بغناها بالحديد مما يجعلها علاجاً فعّالاً لمرض فقر الدم والأنيميا، ويعمل الفسفور الذي تحتويه على حماية خلايا الدماغ، ويُنشّط ويقوّي الذاكرة، وتقاوم الملوخية هشاشة العظام، وتخفّض ضغط الدم ومستوى السكر في الدم ممّا يجعلها غذاءً مثاليّاً للكبار والصغار.

تتميّز الملوخيّة بأنها من الأغذية التي لا تفقد قيمتها الغذائية عند الغسل والتفريز والطهي، ولكنّها لا تنمو إلّا في مواسم معيّنة، ولهذا تلجأ العديد من السيدات لتفريز الملوخية لباقي العام.

طريقة تفريز الملوخية

تفريز الملوخية المجففة

تفريز ملوخية الورق

تعاني العديد من السيّدات من مشكلة تفريز الملوخية الورق؛ حيث تذبل وتبهت عند تفريزها، واليوم نقدّم لك سيّدتي الطريقة الصحيحة لتفريز أوراق الملوخيّة والمحافظة على اخضرارها وطعمها الرائع: