جزيرة ميكونوس السياحية طب 21 الشاملة

جزيرة ميكونوس السياحية طب 21 الشاملة

جزيرة ميكونوس في اليونان

تُعدّ جزيرة ميكونوس واحدة من أجمل الجزر الموجودة في دولة اليونان، وتقول إحدى الأساطير اليونانية أن الإله زيوس قد تغلّب في معركة على العمالقة وقتلهم، ثمّ دفنهم في صخور جزيرة ميكونوس ذات الطبيعة الغرانيتيّة، وقد سُميت هذه الجزيرة بهذا الاسم نسبة لميكنوس حفيد إله الشعر والشمس أبولو.

الموقع

جزيرة ميكونوس هي إحدى البلدات الموجودة في الدولة اليونانيّة، وتشكل قسماً من أرخبيل الكيكلادس في بحر إيجة، وتتوسّط كلاً من جزيرة سيروس، وجزيرة باروس، وأيضاً جزيرة ناكسوس، إضافة إلى جزيرة تينوس، وتبلغ مساحتها حوالي مئة وخمسة آلاف ومئة وثلاثة وثمانين كيلومتراً مربعاً.

الكثافة السكانية

يبلغ عدد السكان في هذه الجزيرة حوالي تسعة آلاف وثلاثمئة وعشرين نسمة، كما يبلغ متوسط الكثافة السكانية فيها ما يقارب من تسع وثمانين نسمة في الكيلومتر المربع الواحد، ويتوزّع بعض السكّان في الأرياف، كقرية آنو ميرا.

أهم معالم الجزيرة السياحية

وتُعرف أيضاً باسم خورا، أو بلدة ميكونوس، وتضم:

مقومات السياحة

تُنافس هذه الجزيرة بشهرتها معظم الدول الأوربية والعالمية، فيقصدها السياح على مدى أشهر العام وعلى وجه الخصوص في فصل الصيف، لما فيها من منتجعات وشواطئ ونوادٍّ وخدماتٍ سياحيّة، إضافة لصخب الحياة الليلية فيها والتمتع برؤية طائر البجع الذي يُعتبر تعويذة الجزيرة وجالب حظها.