إزالة التجاعيد تحت العين طبيعياً طب 21 الشاملة

إزالة التجاعيد تحت العين طبيعياً طب 21 الشاملة

تجاعيد تحت العين

يتعرّض جسد الإنسان للكثير من التغييرات مع التقدُّم في العُمر، فتتغيّر ملامحه وتظهر عليهِ علامات الإجهاد والشيخوخة، ومن هذهِ العلامات التجاعيد أسفل العينين وحولهما، فهيَ من أكثر الأمور الدالّة على التقدُّم في العمر، ولكن أحياناً تظهر نتيجة لعوامل أُخرى كالتعب والإرهاق وغيرها.

قد يستطيع الشخص التقليل أو التخلُّص من هذهِ التجاعيد عن طريق اتّباع بعض الطُرق العلاجيّة والطبيعيّة، التّي لها المقدرة على إزالتها بشكلٍ فعّال وملحوظ.

أسباب ظهور التجاعيد تحت العينين

هُنالِكَ العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بالتجاعيد أسفل العينين، ومن أهم الأسباب الرئيسيّة لظهورها الجينات الوراثيّة والتقدُّم في العمر، بالإضافة إلى ذلِك التعرُض المُستمر لأشعة الشمس، أو التعبير بملامح الوجه باستمرار وبقوّة، مثل إغماض العينين أو الشد عليهما نتيجة الضحك المُستمر.

من بعض الأسباب الأُخرى لهذهِ المُشكلة التدخين وشُرب الكحول، وأحياناً قد يكون السبب التعرُض لضربة أو حادث مُعيّن، أو حتّى الإصابة ببعض الحروق. وجميع هذهِ الأسباب قد تكونُ قابلةً للعلاج ما عدا تلكَ المُرتبطة بالجينات والتقدُّم في العُمر، فلا يُمكن إزالتها بشكلٍ نهائيّ، ولكن قد يكون بالإمكان التقليل منها أو الحد من ظهورها.

الوقاية من ظهور تجاعيد العينين

قد يستطيع الشخص الوقاية من ظهور التجاعيد عن طريق اتّباع بعض الأساليب والطُرق، وفيما يلي بعضاً منها:

إزالة التجاعيد تحت العين طبيعياً