طرق جديدة لعمل البطاطا طب 21 الشاملة

طرق جديدة لعمل البطاطا طب 21 الشاملة

البطاطا

تعدّ البطاطا من النباتات التابعة للفصيلة الباذنجانية، كما وتعتبر من المحاصيل الأكثر انتشاراً على مستوى العالم، حيث يتم زراعتها في معظم أنحاء دول العالم، وفي الآونة الأخيرة بات يتوافر هناك العديد من ألوان البطاطا المختلفة كالأبيض، والأصفر، والبرتقالي، والأحمر، وهذه الألوان ما هي إلّا عبارة عن صبغات طبيعيّة.

القيمة الغذائية والفوائد الصحية

البطاطا من الناحية الغذائية والصحية من المصادر التي تمتاز بفوائدها البعظيمة التي يدركها عدد قليل من الناس، حيث إنّها تعدّ عنصراً غذائيّاً مهمّاً يضم عدداً متنوعاً من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم كالفيتامينات، والبروتينات، والفسفور، والكالسيوم، والحديد. ناهيك على أنّها تحتوي على كثير من مضادات الأكسدة، حيث يتواجد فيها مادة البيتا كاروتين والتي بدورها توفر الحماية من الإصابة بالنقرس، والتهابات المفاصل، والربو، إلى جانب احتوائها على الألياف المعدنية والتي تقي من الإصابة بسرطان القولون وتقلّل من إصابة الشخص بحالات الإمساك. ونظراً لتواجد فيتامين ب وفيتامين ج، والبيتا كاروتين، والبوتاسيوم، والكالسيوم في البطاطا فهي من المصادر الغذائية المهدئة للمعدة.

ولمرضى السكري تحديداً يعمل تناول البطاطا على تنظيم السكر في الدم، حيث إنّها تساعد في عملية إفراز الإنسولين، وهنا نشير إلى أنّ ذلك لا يعني بأن يقوم مريض السكري بتناولها بكميّات كبيرة بل بكميّة محدّدة، كما ويعدّ تناول المرأة الحامل للبطاطا من الأمور التي من شأنها أن تمنحها الفائدة، وذلك كونها تحتوي على فيتامين أ، وهو الفيتامين الذي يساعد في عملية نمو الطفل أثناء فترة الحمل بالإضافة لفوائد أخرى هامة للجنين.

تعتبر البطاطا أيضاً على صعيد عالم الطهي والمطبخ من النباتات التي غالباً ما يحرص عدد كبير من الأشخاص على تناولها بكافة طرق إعدادها المختلفة، المقلية منها على وجه التحديد حيث تشكّل وجبة مفضّلة للكبار والصغار على حد سواء، بالإضافة إلى المشوية والمسلوقة. وفي هذا المقال اخترنا أن نقدّم لكِ سيدتي طرقاً جديدة ومختلفة لتحضير البطاطا.

كبة البطاطا

المكونات

طريقة الإعداد

كرات البطاطا بالدجاج والكريمة

المكونات

طريقة الإعداد

غراتان البطاطا

المكونات

طريقة الإعداد

البطاطا بالبشاميل لمنال العالم

المكونات

طريقة الإعداد