-

أشعار عن ولادة الرسول

(اخر تعديل 2024-09-09 11:28:33 )

ولد الهدى فالكائنات ضياء

  • يقول أحمد شوقي:

ولد الهدى فالكائنات ضياء

وفم الزمان تبسم وثناء

وفم الزمان تبسم وثناء

وفم الزمان تبسم وثناء

وفم الزمان تبسم وثناء

وفم الزمان تبسم وثناء

الروح والملأ الملائك حوله

للدين والدنيا به بشراء

للدين والدنيا به بشراء

للدين والدنيا به بشراء

للدين والدنيا به بشراء

للدين والدنيا به بشراء

والعرش يزهو والحظيرة تزدهي

والمنتهى والسدرة العصماء

والمنتهى والسدرة العصماء

والمنتهى والسدرة العصماء

والمنتهى والسدرة العصماء

والمنتهى والسدرة العصماء

وحديقة الفرقان ضاحكة الربا

بالترجمان شذية غناء

بالترجمان شذية غناء

بالترجمان شذية غناء

بالترجمان شذية غناء

بالترجمان شذية غناء

والوحي يقطر سلسلا من سلسل

واللوح والقلم البديع رواء

واللوح والقلم البديع رواء

واللوح والقلم البديع رواء

واللوح والقلم البديع رواء

واللوح والقلم البديع رواء

نظمت أسامي الرسل فهي صحيفة

في اللوح واسم محمد طغراء

في اللوح واسم محمد طغراء

في اللوح واسم محمد طغراء

في اللوح واسم محمد طغراء

في اللوح واسم محمد طغراء

اسم الجلالة في بديع حروفه

ألف هنالك واسم طه الباء

ألف هنالك واسم طه الباء

ألف هنالك واسم طه الباء

ألف هنالك واسم طه الباء

ألف هنالك واسم طه الباء

يا خير من جاء الوجود تحية

من مرسلين إلى الهدى بك جاؤوا

من مرسلين إلى الهدى بك جاؤوا

من مرسلين إلى الهدى بك جاؤوا

من مرسلين إلى الهدى بك جاؤوا

من مرسلين إلى الهدى بك جاؤوا

بيت النبيين الذي لا يلتقي

إلا الحنائف فيه والحنفاء

إلا الحنائف فيه والحنفاء

إلا الحنائف فيه والحنفاء

إلا الحنائف فيه والحنفاء

إلا الحنائف فيه والحنفاء

خير الأبوة حازهم لك آدم

دون الأنام وأحرزت حواء

دون الأنام وأحرزت حواء

دون الأنام وأحرزت حواء

دون الأنام وأحرزت حواء

دون الأنام وأحرزت حواء

هم أدركوا عز النبوة وانتهت

فيها إليك العزة القعساء

فيها إليك العزة القعساء

فيها إليك العزة القعساء

فيها إليك العزة القعساء

فيها إليك العزة القعساء

خلقت لبيتك وهو مخلوق لها

إن العظائم كفؤها العظماء

إن العظائم كفؤها العظماء

إن العظائم كفؤها العظماء

إن العظائم كفؤها العظماء

إن العظائم كفؤها العظماء

بك بشر الله السماء فزينت

وتضوعت مسكا بك الغبراء

وتضوعت مسكا بك الغبراء

وتضوعت مسكا بك الغبراء

وتضوعت مسكا بك الغبراء

وتضوعت مسكا بك الغبراء

وبدا محياك الذي قسماته

حق وغرته هدى وحياء

حق وغرته هدى وحياء

حق وغرته هدى وحياء

حق وغرته هدى وحياء

حق وغرته هدى وحياء

وعليه من نور النبوة رونق

ومن الخليل وهديه سيماء

ومن الخليل وهديه سيماء

ومن الخليل وهديه سيماء

ومن الخليل وهديه سيماء

ومن الخليل وهديه سيماء

أثنى المسيح عليه خلف سمائه

وتهللت واهتزت العذراء

وتهللت واهتزت العذراء

وتهللت واهتزت العذراء

وتهللت واهتزت العذراء

وتهللت واهتزت العذراء

يوم يتيه على الزمان صباحه

ومساؤه بمحمد وضاء

ومساؤه بمحمد وضاء

ومساؤه بمحمد وضاء

ومساؤه بمحمد وضاء

ومساؤه بمحمد وضاء

الحق عالي الركن فيه مظفر

في الملك لا يعلو عليه لواء

في الملك لا يعلو عليه لواء

في الملك لا يعلو عليه لواء

في الملك لا يعلو عليه لواء

في الملك لا يعلو عليه لواء

لو لم تقم دينا لقامت وحدها

دينا تضيء بنوره الآناء

دينا تضيء بنوره الآناء

دينا تضيء بنوره الآناء

دينا تضيء بنوره الآناء

دينا تضيء بنوره الآناء

زانتك في الخلق العظيم شمائل

يغرى بهن ويولع الكرماء

يغرى بهن ويولع الكرماء

يغرى بهن ويولع الكرماء

يغرى بهن ويولع الكرماء

يغرى بهن ويولع الكرماء

أما الجمال فأنت شمس سمائه

وملاحة الصديق منك أياء

وملاحة الصديق منك أياء

وملاحة الصديق منك أياء

وملاحة الصديق منك أياء

وملاحة الصديق منك أياء

والحسن من كرم الوجوه وخيره

ما أوتي القواد والزعماء

ما أوتي القواد والزعماء

ما أوتي القواد والزعماء

ما أوتي القواد والزعماء

ما أوتي القواد والزعماء

فإذا سخوت بلغت بالجود المدى

وفعلت ما لا تفعل الأنواء

وفعلت ما لا تفعل الأنواء

وفعلت ما لا تفعل الأنواء

وفعلت ما لا تفعل الأنواء

وفعلت ما لا تفعل الأنواء

وإذا عفوت فقادرا ومقدرا

لا يستهين بعفوك الجهلاء

لا يستهين بعفوك الجهلاء

لا يستهين بعفوك الجهلاء

لا يستهين بعفوك الجهلاء

لا يستهين بعفوك الجهلاء

وإذا رحمت فأنت أم أو أب

هذان في الدنيا هما الرحماء

هذان في الدنيا هما الرحماء

هذان في الدنيا هما الرحماء

هذان في الدنيا هما الرحماء

هذان في الدنيا هما الرحماء

وإذا غضبت فإنما هي غضبة

في الحق لا ضغن ولا بغضاء

في الحق لا ضغن ولا بغضاء

في الحق لا ضغن ولا بغضاء

في الحق لا ضغن ولا بغضاء

في الحق لا ضغن ولا بغضاء

وإذا رضيت فذاك في مرضاته

ورضا الكثير تحلم ورياء

ورضا الكثير تحلم ورياء

ورضا الكثير تحلم ورياء

ورضا الكثير تحلم ورياء

ورضا الكثير تحلم ورياء

وإذا خطبت فللمنابر هزة

تعرو الندي وللقلوب بكاء

تعرو الندي وللقلوب بكاء

تعرو الندي وللقلوب بكاء

تعرو الندي وللقلوب بكاء

تعرو الندي وللقلوب بكاء

وإذا قضيت فلا ارتياب كأنما

جاء الخصوم من السماء قضاء

جاء الخصوم من السماء قضاء

جاء الخصوم من السماء قضاء

جاء الخصوم من السماء قضاء

جاء الخصوم من السماء قضاء

مولد الرسول الأعظم

  • محمد محمود الزبيري:

السموات شيقات ظماء

والفضا و النجوم , والأضواء

والفضا و النجوم , والأضواء

والفضا و النجوم , والأضواء

والفضا و النجوم , والأضواء

والفضا و النجوم , والأضواء

وعجيب يسمى يتيماً ويدعى

وهو نجم قد أنجبته السماء

وهو نجم قد أنجبته السماء

وهو نجم قد أنجبته السماء

وهو نجم قد أنجبته السماء

وهو نجم قد أنجبته السماء

صنعته يد الإله كما تصـ

ـنع في البحر درةُ عصماء

ـنع في البحر درةُ عصماء

ـنع في البحر درةُ عصماء

ـنع في البحر درةُ عصماء

ـنع في البحر درةُ عصماء

واصطفته لها فماذا عسىأن

تصنع الأمهات والآباء

تصنع الأمهات والآباء

تصنع الأمهات والآباء

تصنع الأمهات والآباء

تصنع الأمهات والآباء

نفحته بروحها وهو جدب، رياض

وإذا الأفق , وهو ليل , ضياء

وإذا الأفق , وهو ليل , ضياء

وإذا الأفق , وهو ليل , ضياء

وإذا الأفق , وهو ليل , ضياء

وإذا الأفق , وهو ليل , ضياء

وإذا الغابة المخيفة أمنٌ

وإذا الأذؤب الخبيثة شاء

وإذا الأذؤب الخبيثة شاء

وإذا الأذؤب الخبيثة شاء

وإذا الأذؤب الخبيثة شاء

وإذا الأذؤب الخبيثة شاء

وإذا الكون بين عينيه سفر

ناطقات في كنهه الأشياء

ناطقات في كنهه الأشياء

ناطقات في كنهه الأشياء

ناطقات في كنهه الأشياء

ناطقات في كنهه الأشياء

علّمت ذلك اليتيم , فما العلم

...وما حكمه , وما الحكماء

...وما حكمه , وما الحكماء

...وما حكمه , وما الحكماء

...وما حكمه , وما الحكماء

...وما حكمه , وما الحكماء

من رأى الحق سافراً لم تعد تجدي

...لديه الدعوى ولا الأدعياء

...لديه الدعوى ولا الأدعياء

...لديه الدعوى ولا الأدعياء

...لديه الدعوى ولا الأدعياء

...لديه الدعوى ولا الأدعياء

وذُكاءٌ تسير في الكون لا يهــ

ـدي سراها علم ولا علماء

ـدي سراها علم ولا علماء

ـدي سراها علم ولا علماء

ـدي سراها علم ولا علماء

ـدي سراها علم ولا علماء

إنما يطلب الأدلاء من تطــ

ـغي عليه جهالة جهلاء

ـغي عليه جهالة جهلاء

ـغي عليه جهالة جهلاء

ـغي عليه جهالة جهلاء

ـغي عليه جهالة جهلاء

وولد الحبيب فمرحبا بوفائه

  • يقول الباعونية:

ولد الحَبيب فَمَرحَباً بِوَفائِهِ

وَبِحُسن طَلعَتِهِ وَنُور بِهائِهِ

وَبِحُسن طَلعَتِهِ وَنُور بِهائِهِ

وَبِحُسن طَلعَتِهِ وَنُور بِهائِهِ

وَبِحُسن طَلعَتِهِ وَنُور بِهائِهِ

وَبِحُسن طَلعَتِهِ وَنُور بِهائِهِ

وَتشعشَع النُّور الَّذي سَجَدت لَهُ

في وَجه آدم أَهل أُفق سَمائِهِ

في وَجه آدم أَهل أُفق سَمائِهِ

في وَجه آدم أَهل أُفق سَمائِهِ

في وَجه آدم أَهل أُفق سَمائِهِ

في وَجه آدم أَهل أُفق سَمائِهِ

وَبَدا جَمالٌ بِالجَلال ممنطقٌ

وَمُتَوجٌ بِكَمالِهِ وَعَلائِهِ

وَمُتَوجٌ بِكَمالِهِ وَعَلائِهِ

وَمُتَوجٌ بِكَمالِهِ وَعَلائِهِ

وَمُتَوجٌ بِكَمالِهِ وَعَلائِهِ

وَمُتَوجٌ بِكَمالِهِ وَعَلائِهِ

وَأَتى خِتام المُرسَلين وَخَير مَن

وَطئَ الثَّرى وَمَلا الوُجود بِآيهِ

وَطئَ الثَّرى وَمَلا الوُجود بِآيهِ

وَطئَ الثَّرى وَمَلا الوُجود بِآيهِ

وَطئَ الثَّرى وَمَلا الوُجود بِآيهِ

وَطئَ الثَّرى وَمَلا الوُجود بِآيهِ

مُتكملاً في ذاتِهِ وَصِفاتِهِ

مُتحَققاً في جَمعِهِ بِوَلائِهِ

مُتحَققاً في جَمعِهِ بِوَلائِهِ

مُتحَققاً في جَمعِهِ بِوَلائِهِ

مُتحَققاً في جَمعِهِ بِوَلائِهِ

مُتحَققاً في جَمعِهِ بِوَلائِهِ

ولد الَّذي لَولاه ما ذكر الحمى

كَلا وَلا زاروا حمى بولايهِ

كَلا وَلا زاروا حمى بولايهِ

كَلا وَلا زاروا حمى بولايهِ

كَلا وَلا زاروا حمى بولايهِ

كَلا وَلا زاروا حمى بولايهِ

ولد الَّذي لَولاه ما اِرتاحوا إِلى

مخضرِّ عَيش في رُبا صفرائِهِ

مخضرِّ عَيش في رُبا صفرائِهِ

مخضرِّ عَيش في رُبا صفرائِهِ

مخضرِّ عَيش في رُبا صفرائِهِ

مخضرِّ عَيش في رُبا صفرائِهِ

ولد الَّذي لَولاه ما بَلَغ المُنى

قَلب وَفازَ بِكَشف غَيم غِطائِهِ

قَلب وَفازَ بِكَشف غَيم غِطائِهِ

قَلب وَفازَ بِكَشف غَيم غِطائِهِ

قَلب وَفازَ بِكَشف غَيم غِطائِهِ

قَلب وَفازَ بِكَشف غَيم غِطائِهِ

ولد الَّذي لَولاه ما بانَ الهدى

وَهُدى المُحب لمحوه وَفنائهِ

وَهُدى المُحب لمحوه وَفنائهِ

وَهُدى المُحب لمحوه وَفنائهِ

وَهُدى المُحب لمحوه وَفنائهِ

وَهُدى المُحب لمحوه وَفنائهِ

ولد الَّذي لَولا جَلالة قَدره

لَم تحشر الأَعيان تَحتَ لِوائِهِ

لَم تحشر الأَعيان تَحتَ لِوائِهِ

لَم تحشر الأَعيان تَحتَ لِوائِهِ

لَم تحشر الأَعيان تَحتَ لِوائِهِ

لَم تحشر الأَعيان تَحتَ لِوائِهِ

ولد الَّذي لَولا مَراحم عطفِهِ

ما ذاقَ قَلبي الريَّ بَعدَ ظمائِهِ

ما ذاقَ قَلبي الريَّ بَعدَ ظمائِهِ

ما ذاقَ قَلبي الريَّ بَعدَ ظمائِهِ

ما ذاقَ قَلبي الريَّ بَعدَ ظمائِهِ

ما ذاقَ قَلبي الريَّ بَعدَ ظمائِهِ

ولد الَّذي لَولاه ما زالَ العَنا

عَنهُ بِرُوح هَب مِن تِلقائِهِ

عَنهُ بِرُوح هَب مِن تِلقائِهِ

عَنهُ بِرُوح هَب مِن تِلقائِهِ

عَنهُ بِرُوح هَب مِن تِلقائِهِ

عَنهُ بِرُوح هَب مِن تِلقائِهِ

ولد الَّذي نعم الفُؤاد بِحُبِهِ

وَغَدا بِهِ مُستَشفياً مِن دائِهِ

وَغَدا بِهِ مُستَشفياً مِن دائِهِ

وَغَدا بِهِ مُستَشفياً مِن دائِهِ

وَغَدا بِهِ مُستَشفياً مِن دائِهِ

وَغَدا بِهِ مُستَشفياً مِن دائِهِ

ولد الَّذي صَلَّى عَلَيهِ إِلَهه

وَأَثابَ من صَلى بِجُود عَطائِهِ

وَأَثابَ من صَلى بِجُود عَطائِهِ

وَأَثابَ من صَلى بِجُود عَطائِهِ

وَأَثابَ من صَلى بِجُود عَطائِهِ

وَأَثابَ من صَلى بِجُود عَطائِهِ

ولد الَّذي رَفع المُهيمن ذكره

وَأَمده سَبعين مِن أَسمائِهِ

وَأَمده سَبعين مِن أَسمائِهِ

وَأَمده سَبعين مِن أَسمائِهِ

وَأَمده سَبعين مِن أَسمائِهِ

وَأَمده سَبعين مِن أَسمائِهِ

وَسَما وَنبئ وَالوُجود مكتّمٌ

في طَيِّ غَيب في خفيِّ خَفائِهِ

في طَيِّ غَيب في خفيِّ خَفائِهِ

في طَيِّ غَيب في خفيِّ خَفائِهِ

في طَيِّ غَيب في خفيِّ خَفائِهِ

في طَيِّ غَيب في خفيِّ خَفائِهِ

وَبَرا الوُجود لِأَجله وَاِختَصَه

بِكَرائم التَّخصيص في إسرائِهِ

بِكَرائم التَّخصيص في إسرائِهِ

بِكَرائم التَّخصيص في إسرائِهِ

بِكَرائم التَّخصيص في إسرائِهِ

بِكَرائم التَّخصيص في إسرائِهِ

وَجَلا علاه حِينَ أَمّ الأَنبيا

وَأَقام جبرائيل مِن وزرائِهِ

وَأَقام جبرائيل مِن وزرائِهِ

وَأَقام جبرائيل مِن وزرائِهِ

وَأَقام جبرائيل مِن وزرائِهِ

وَأَقام جبرائيل مِن وزرائِهِ

وَأَقامه في قابِهِ مُستَجلياً

آي التَّجلي في سَما أَدنائِهِ

آي التَّجلي في سَما أَدنائِهِ

آي التَّجلي في سَما أَدنائِهِ

آي التَّجلي في سَما أَدنائِهِ

آي التَّجلي في سَما أَدنائِهِ

أَهلا بِمَولده الَّذي شَمل الهَنا

بِوروده وَوَفى الوَفا بِوَفائِهِ

بِوروده وَوَفى الوَفا بِوَفائِهِ

بِوروده وَوَفى الوَفا بِوَفائِهِ

بِوروده وَوَفى الوَفا بِوَفائِهِ

بِوروده وَوَفى الوَفا بِوَفائِهِ

وَتَتابَعَت منن وَحل بِيمنه

أنس مَلا الأَكوان مِن سرّائِهِ

أنس مَلا الأَكوان مِن سرّائِهِ

أنس مَلا الأَكوان مِن سرّائِهِ

أنس مَلا الأَكوان مِن سرّائِهِ

أنس مَلا الأَكوان مِن سرّائِهِ

ما الشَّمس إِلّا لَمعة مِن نُوره

وَالبَدر إِلّا مِن شعاع سنائِهِ

وَالبَدر إِلّا مِن شعاع سنائِهِ

وَالبَدر إِلّا مِن شعاع سنائِهِ

وَالبَدر إِلّا مِن شعاع سنائِهِ

وَالبَدر إِلّا مِن شعاع سنائِهِ

وَالوَرد إِلا دُون رَونَق خَدِهِ

وَالمسك إِلّا مِن عَبيق ثنائِهِ

وَالمسك إِلّا مِن عَبيق ثنائِهِ

وَالمسك إِلّا مِن عَبيق ثنائِهِ

وَالمسك إِلّا مِن عَبيق ثنائِهِ

وَالمسك إِلّا مِن عَبيق ثنائِهِ

وَالبَرق إِلا عَن فُؤاد ثَغرِهِ

يملي وَيسند عَن سَنا لألائِهِ

يملي وَيسند عَن سَنا لألائِهِ

يملي وَيسند عَن سَنا لألائِهِ

يملي وَيسند عَن سَنا لألائِهِ

يملي وَيسند عَن سَنا لألائِهِ

بُشرى لِعَين بِالجَمال تَمَتَعَت

مِن وَجهِهِ وَتَنَعَمَت بِلِقائِهِ

مِن وَجهِهِ وَتَنَعَمَت بِلِقائِهِ

مِن وَجهِهِ وَتَنَعَمَت بِلِقائِهِ

مِن وَجهِهِ وَتَنَعَمَت بِلِقائِهِ

مِن وَجهِهِ وَتَنَعَمَت بِلِقائِهِ

ولأنفس سلكت سواء سبيلهِ

وتضلعت من فيضه وصفائِهِ

وتضلعت من فيضه وصفائِهِ

وتضلعت من فيضه وصفائِهِ

وتضلعت من فيضه وصفائِهِ

وتضلعت من فيضه وصفائِهِ

ما بَعد ذَلِكَ مَطلب لِمحقق

مِنهُ اِستَمَد فَكانَ مِن خلفائِهِ

مِنهُ اِستَمَد فَكانَ مِن خلفائِهِ

مِنهُ اِستَمَد فَكانَ مِن خلفائِهِ

مِنهُ اِستَمَد فَكانَ مِن خلفائِهِ

مِنهُ اِستَمَد فَكانَ مِن خلفائِهِ

يا أَكرَم الشفعاء جارية لَها

قَلب يقلب في لَظى برحائِهِ

قَلب يقلب في لَظى برحائِهِ

قَلب يقلب في لَظى برحائِهِ

قَلب يقلب في لَظى برحائِهِ

قَلب يقلب في لَظى برحائِهِ

وَلَه رَجاء في جَميلك يا هُدى

أَمَلي فَجد كَرَماً لَهُ بِرَجائِهِ

أَمَلي فَجد كَرَماً لَهُ بِرَجائِهِ

أَمَلي فَجد كَرَماً لَهُ بِرَجائِهِ

أَمَلي فَجد كَرَماً لَهُ بِرَجائِهِ

أَمَلي فَجد كَرَماً لَهُ بِرَجائِهِ

وَأدم لَه الإمداد يا خَير الوَرى

أَبَداً وَدارك داءه بِدَوائِهِ

أَبَداً وَدارك داءه بِدَوائِهِ

أَبَداً وَدارك داءه بِدَوائِهِ

أَبَداً وَدارك داءه بِدَوائِهِ

أَبَداً وَدارك داءه بِدَوائِهِ

وَاِشفَع إِلى المَولى بِتَبليغ المنى

مِن جُودِهِ الوافي وَجم عَطائِهِ

مِن جُودِهِ الوافي وَجم عَطائِهِ

مِن جُودِهِ الوافي وَجم عَطائِهِ

مِن جُودِهِ الوافي وَجم عَطائِهِ

مِن جُودِهِ الوافي وَجم عَطائِهِ

وَبِنَظم نجلي في خَواص عَبيده

وَبِنَظم نَفسي في خَواص إِمائِهِ

وَبِنَظم نَفسي في خَواص إِمائِهِ

وَبِنَظم نَفسي في خَواص إِمائِهِ

وَبِنَظم نَفسي في خَواص إِمائِهِ

وَبِنَظم نَفسي في خَواص إِمائِهِ

صَلَّى عَلَيك اللَّهُ يا عَلَم الهُدى

وَأَجلَ مَحبوبٍ إِلى فقرائِهِ

وَأَجلَ مَحبوبٍ إِلى فقرائِهِ

وَأَجلَ مَحبوبٍ إِلى فقرائِهِ

وَأَجلَ مَحبوبٍ إِلى فقرائِهِ

وَأَجلَ مَحبوبٍ إِلى فقرائِهِ

ما حَنَّ مُشتاق لِوَصلتك الَّتي

فيها بَقاء الصَبِّ بَعدَ فَنائِهِ

فيها بَقاء الصَبِّ بَعدَ فَنائِهِ

فيها بَقاء الصَبِّ بَعدَ فَنائِهِ

فيها بَقاء الصَبِّ بَعدَ فَنائِهِ

فيها بَقاء الصَبِّ بَعدَ فَنائِهِ

أَبَداً وَما جادَ الإِلَه بِرَحمة

لِفَتى بِما يَرجوه مِن نَعمائِهِ

لِفَتى بِما يَرجوه مِن نَعمائِهِ

لِفَتى بِما يَرجوه مِن نَعمائِهِ

لِفَتى بِما يَرجوه مِن نَعمائِهِ

لِفَتى بِما يَرجوه مِن نَعمائِهِ

مولد النور

  • يقول باكزة أمين خاكي:

يـوم به الملكوت يهتف قائلاً

ولد النـبى وأشرق الإيمـان

ولد النـبى وأشرق الإيمـان

ولد النـبى وأشرق الإيمـان

ولد النـبى وأشرق الإيمـان

ولد النـبى وأشرق الإيمـان

مذ صاح جبريلُ بآمنة ابشرى

ذا خير من جاءت به الأكوان

ذا خير من جاءت به الأكوان

ذا خير من جاءت به الأكوان

ذا خير من جاءت به الأكوان

ذا خير من جاءت به الأكوان

نور من الرحمن ينشر هديـه

فترنحت زهـواً له الولـدانُ

فترنحت زهـواً له الولـدانُ

فترنحت زهـواً له الولـدانُ

فترنحت زهـواً له الولـدانُ

فترنحت زهـواً له الولـدانُ

هذا ابن عبد الله ما جاء الورى

شبهـاً لـه كلا ولا الأزمان

شبهـاً لـه كلا ولا الأزمان

شبهـاً لـه كلا ولا الأزمان

شبهـاً لـه كلا ولا الأزمان

شبهـاً لـه كلا ولا الأزمان

بك يانـبى الحـق تهتف أمة

حررتـها.. وجثت لها الأوثانُ

حررتـها.. وجثت لها الأوثانُ

حررتـها.. وجثت لها الأوثانُ

حررتـها.. وجثت لها الأوثانُ

حررتـها.. وجثت لها الأوثانُ

جُل المكارم أحمداً بن هاشـم

علمـاً يمجد يومـه الوديـان

علمـاً يمجد يومـه الوديـان

علمـاً يمجد يومـه الوديـان

علمـاً يمجد يومـه الوديـان

علمـاً يمجد يومـه الوديـان

هذا المحمد للعلا هدىّ وللعلياء

نـورٌ والمـلا احســانٌ

نـورٌ والمـلا احســانٌ

نـورٌ والمـلا احســانٌ

نـورٌ والمـلا احســانٌ

نـورٌ والمـلا احســانٌ