عبارات حمد وشكر لله طب 21 الشاملة

عبارات حمد وشكر لله طب 21 الشاملة

الحمد والشكر لله تعالى

علينا بحمد الله بجميع الظروف والأحوال التي نتعرض له الإنسان، ولا ننسى فضل ورحمته علينا، وحمد لله وشكره هي من أقل الأمور التي يقدمها العبد لربه، فإذا كان المرء يشكر شخصاً غيره قدم له معروفا معين، فالأولى أن يتوجه بالشكر إلى خالقه ومولاه الذي يتغمده بنعمه، وليعلم أن شكره لتلك النعمة سبب لوجودها وعدم زوالها بل وزيادتها منه تعالى؛ لذا هنا في هذا المقال نذكر لكم بعض عبارات الحمد والشكر لله.

عبارات وصيغ لحمد وشكر الله تعالى

كلمات في تقوى الله تعالى ومحبته

أقوال في حب الله تعالى وحمده

من كتاب لا تحزن للشيخ عائض القرني:

يــا الله إذا اضطرب البحر، وهاج الموج، وهبت الريح، نادى أصحاب السفينة: يا الله. إذا ضل الحادي في الصحراء ومال الركب عن الطريق، وحارت القافلة في السير، نادوا: يا الله. إذا وقعت المصيبة، وحلت النكبة وجثمت الكارثة، نادى المصاب المنكوب: يا الله. إذا أوصدت الأبواب أمام الطالبين، وأسدلت الستور في وجوه السائلين، صاحوا: يا الله.

من كتاب الفوائد:

من وطن قلبه عند ربه سكن واستراح، ومن أرسله في الناس اضطرب واشتد به القلق‏.‏ لا تدخل محبة الله في قلب فيه حب الدنيا إلا كما يدخل الجمل في سم الإبرة‏.‏ إذا أحب الله عبدا اصطنعه لنفسه واجتباه لمحبته واستخلصه لعبادته فشغل همته بخدمته‏.‏

مقولة لابن القيم:

قال الإمام ابن القيم -رحمه الله-: من أعجب الأشياء أن تعرف ربك ثم لا تحبه وأن تسمع داعيه، ثم تتأخر عن الاجابة وأن تعرف قدر الربح في معاملته ثم تعمل غيره، وأن تعرف قدر غضبه ثم تتعرض له وأن تذوق ألم الوحشة في معصيته ثم لا تطلب الأنس بطاعته.

من مفتاح الأفكار للتأهب لدار القرار:

قال رجل لطاوس: أوصني قال أوصيك أن تحب الله حبًا حتى لا يكون شيء أحب إليك منه، وخفه خوفًا حتى لا يكون شيء أخوف إليك منه، وارج الله رجاء يحول بينك وبين ذلك الخوف وارض للناس ما ترضى لنفسك.

فوائد من كتاب تلذذ القلوب بمحبة علام الغيوب:

إن محبة الله عز وجل هي حياة القلوب، وغذاء الأرواح، وليس للقلب لذة ولا فلاح ولا حياة إلا بها، وإذا فقدها القلب كان ألمه أعظم من ألم العين إذا فقدت نورها، والأذن إذا فقدت سمعها، بل فساد القلب إذا خلا من محبة فاطره وبارئه وإلهه الحق أعظم من فساد البدن إذا خلا من الروح، وهذا الأمر لا يصدق به إلا من فيه حياة.

كلمات معبّرة عن حمد الله تعالى

أدعية لحمد وشكر الله تعالى