مدينة بورتلاند طب 21 الشاملة

مدينة بورتلاند طب 21 الشاملة

مدينة بورتلاند

هي واحدة من المدن الواقعة في قارّة أمريكا الشمالية، وتحديداً في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتبع إدارياً لولاية أوريغون في الجزء الشمالي الغربي من المحيط الهادي، وتوجد عند التقاء منطقة يلاميت مع أنهار كولومبيا، وهي أكبر المدن الواقعة في الولاية من حيث المِساحة بإجمالي قدره 376 كيلومتراً مربعاً، ويَعيش عليها ما يزيد عن 620 ألف نسمة.

المناخ

تتأثر المدينة بالمناخ المعتدل، ومناخ البحر الأبيض المتوسط؛ حيث يكون خلال فصل الصيف دافئاً وجافاً، وبارداً وماطراً خلال فصل الشتاء، وتتساقط معظم الأمطار خلال الفترة الممتدة بين نوفمبر وشهر وفبراير، ويمتدّ فصل الصيف خلال شهر يونيو ويستمر حتى شهر أغسطس، وما يُميّز الطقس في المدينة بأنّه متنوع؛ حيث يحلّ فصلي الربيع، والخريف على المدينة لفترة زمنية قصيرة.

التاريخ

الاقتصاد

تمتلك المدينة واحدةً من أقوى الاقتصادات في الولايات المتحدة، ويعد قطاع الصناعة هو المقوّم الأوّل فيها، كما أنّها تعتمد على الطاقة، والموارد الطبيعية، ومحطات الجو الدولية الكبير، ومرافق الشحن البحري في الدرجة الثانية. تعتبر المحطات البحرية واحدةً من أبرز مراكز الاقتصاد في المدينة؛ حيث إنّها تستقبل وتورد ما قدره ثلاثة عشر مليون طناً من البضائع على مدار السنة، ويعدّ ميناء بورتلاند ثالث أكبر ميناء تصدير حمولة على الساحل الغربي للولايات المتحدة.